نهر النيل توقع عقودات لصالح مواطني البحيرة

وقعت حكومة ولاية نهر النيل ثلاثة عقودات لصالح مواطني منطقة الخيار المحلي بمحلية البحيرة ، شملت عقدا  لتشييد 500 منزل  وعقد تنفيذ كهرباء الخيار المحلي (المرحلة الثالثة) بالإضافة لعقد دراسة تصميم مشروع أم سرح الزراعي الذي ستنفذه شركة يام  للاستشارات والتنمية المحدودة بحضور والي ولاية نهر النيل اللواء حقوقي حاتم الوسيلة السماني.

ووقع عن حكومة نهر النيل الأستاذ عثمان يعقوب وزير المالية ورئيس  هيئة متابعة مشروعات الخيار المحلي اليوم بالدار الاستشارية  بالخرطوم  على عقد لتشييد ٥٠٠ منزل بمدينة جبل أبو رميلة بقطاع كبنة على يد شركة ارتندي للتجارة  والمقاولات بمبلغ ٣٤٦مليون جنيه (شاملة أرباح التمويل).

كما تم توقيع عقد تنفيذ كهرباء الخيار المحلي (المرحلة الثالثة) بتنفيذ شركة توب قير  للحلول المتكاملة بمبلغ ١١٥ مليون جنيه، بالإضافة  إلى عقد دراسة تصميم مشروع أم سرح الزراعي الذي ستنفذه شركة يام  للاستشارات والتنمية المحدودة.

 وترحم والي ولاية نهر النيل على  فقداء المحلية،  مثمنا  صبر وجلد أهل المحلية واستقبالهم الكريم لرئيس الجمهورية خلال زيارته للمحلية، مؤكدا أن  المحلية ستشهد عملا مكثفا متواصلا في  مشاريع الإعمار والمشاريع الزراعية  وتوصيل شبكات لكهرباء.

وأضاف الوالي أن العمل جارٍ في طريق أبو حمد كريمة البالغ طوله 230 كم  ، مبشرا  بالشروع في كهرباء المنطقة الغربية من أم سرح حتى أم سفاية ،لافتا إلى أن محلية البحيرة و محليتي بربر وأبو حمد سيكون التركيز عليها في زراعة القمح .

وكشف  الوالي عن  التعاقد لتجهيز ٢٥مركبا لنقل الطلاب و٣٠٠بدلة وأطواق نجاة بتمويل مشترك مع حكومة المركز، موجها بنقل مكاتب حكومة المحلية و هيئة الخيار المحلي من الدامر لمحلية البحيرة.

ومن  جانبه  أكد  الأستاذ عثمان يعقوب  وزير المالية رعاية رئاسة الجمهورية  لتكملة مشروعات الخيار المحلي، مشيرا إلى أن طي ملف الخيار المحلي من أهم القضايا .

وذكر الوزير أن رئيس الجمهورية وجه  صندوق الإسكان والتعمير بإنشاء متبقي المباني البالغ عددها ٦ آلاف منزل،   مشيرا إلى الاهتمام بمشروعات الإعاشة والزراعة والكهرباء والطرق بمحلية البحيرة .

وشهد التوقيع بالإضافة لوالي ولاية نهر النيل ، معتمد محلية البحيرة  والمدير التنفيذي لهيئة الخيار المحلي  ورئيس اللجنة التنفيذية لمجلس المتأثرين وممثلو الشركات المنفذة للمشاريع .