نهار يعلن تمسك ودعم حزبه لمخرجات الحوار الوطني

الأخبار السياسية
454
0

كسلا (سونا)       أبدى الدكتور أحمد بابكر نهار رئيس حزب الأمة الفيدرالي تفاؤله ببشريات المرحلة المقبلة والانفراج الكبير على الساحة السياسية خاصة بعد إجازة الوثيقة الوطنية للحوار الوطني الذي وصفه بالجاد والمخرج الحقيقي لكافة قضايا البلاد رغم طول مدته، معلنا في ذات الوقت تمسك ودعم حزبه لتنفيذ مخرجات الحوار.
وقال نهار – لدى مخاطبته المؤتمر التنشيطي الرابع للحزب بولاية كسلا بحضور والي كسلا رئيس المؤتمر الوطني آدم جماع آدم ومختلف قيادات وممثلي القوى والأحزاب السياسية بولاية كسلا ــ إن السودان دخل مرحلة جديدة في ظل معطيات ستقود إلى تشكيل حكومة للوفاق الوطني وتكوين لجان خاصة بالدستور الدائم للبلاد.
وقلل نهار من الحديث حول التعديلات الدستورية مؤخرا موضحا بأنها ليست بالمستوى المخيف، واصفا ما يدور حول الحوار من قبل بعض الجهات المعارضة بأنه لعبة سياسية .
وأضاف نهار أن المهم هو ما تم من اتفاق حول أمهات القضايا والإجماع حول ما يفيد البلاد والوحدة السياسية، داعيا كافة القوى السياسية للتمسك بمخرجات الحوار ودعم سبل تنفيذ مخرجاته .
وأوضح في بداية حديثه في المؤتمر أن الهدف من قيام المؤتمرات التنشيطية تفعيل الحزب والوقوف على الأداء الحزبي على مستوى الولاية علاوة على التبشير بمخرجات الحوارالوطني، داعيا في هذا الشأن الأحزاب السياسية إلى عقد مؤتمراتها حتى لا تكون أحزابا ورقية حسب تعبيره.
من جانبه، قال والي كسلا رئيس المؤتمر الوطني إن الحوار هو الوسيلة والغاية الأجدى لمصلحة أهل السودان إذ لم يعد هنالك مكانا للبندقية وأن الأحزاب السياسية ارتضت بهذا الحوار لتجنب الصراعات معددا المكاسب التي ستحقق للبلاد في المرحلة المقبلة .
وقال إننا في المؤتمر الوطني نؤمن على فكرة قيام المؤتمرات التنشيطية للأحزاب وبناء الهياكل والتمثيل الديمقراطي بعيدا عن الجهوية وصولا لأحزاب حقيقية.