نشاط واسع لسفارة السودان بالصين بمقاطعة شاندونغ

شاندونغ 6-12-2018م (سونا) – بحث السفير احمد محجوب شاور؛ سفير السودان لدى الصين مع السيد  ليو شيانغ نائب حاكم مقاطعة شاندونغ الصينية اليوم لدى زيارته للمقاطعة مشاريع المؤسسات التابعة للمقاطعة بالسودان، بالإضافة الى سبل تشجيع المزيد من الاستثمارات لهذه المؤسسات بالسودان .

وأمن نائب حاكم المقاطعة على ضرورة العمل على المزيد من التعاون بين الصين والسودان في كافة المجالات؛ خاصة مجالي الزراعة والمعادن، مثمنا دور بعثة السودان في تقديم العديد من التسهيلات للشركات التابعة لمقاطعة شاندونغ بالسودان، كما أبدى رغبة المقاطعة في الدخول في المزيد من الاستثمارات في السودان.

على صعيد آخر التقى السفير شاور بمباني أكاديمية شاندونغ للعلوم الزراعية والتقانة بالسيد شو لينغ رئيس الأكاديمية، رئيس الحزب الشيوعي بالمقاطعة، وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون مع المقاطعة وسبل تعزيز التعاون في مجال البحوث والتقانة الزراعية، خاصة وأن المقاطعة لها العديد من المشاريع الزراعية بالسودان، وعلى رأسها الاستثمار في محصول زراعة القطن بمنطقة الرهد، بالإضافة الى العديد من الأبحاث في مجال الزراعة؛ والتي يمكن أن تساعد السودان في زيادة المحاصيل بالسودان كمحصول زهرة الشمس والفول السوداني وفول الصويا وغيرها .

ورحبت المقاطعة بزيارة السيد السفير وأبدت استعدادها للمزيد من التعاون، كما قبلت المقاطعة دعوة السيد السفير التي وجهها لحكومة المقاطعة و إدارة الأكاديمية لزيارة السودان خلال الفترة القادمة من أجل تعزيز التعاون في المجال الزراعي، والتعدين والمجالات الأخرى.

وسيواصل السفير زياراته يوم غد لعدد من المؤسسات التابعة للمقاطعة بغرض حثها للاستثمار بالسودان.

يذكر أن مقاطعة شاندونغ تأتي في مقدمة المقاطعات الصينية في مجال المعادن والتعدين، كما أن أكاديمية شاندونغ للعلوم الزراعية تعتبر واحدة من أكبر ثلاث أكاديميات للبحث الزراعي في الصين؛ وتضم أكثر من ٤٠٠ بروفيسور يعملون في مجال البحوث الزراعية.