نافع يؤكد أهمية دور الاعلام في دعم قضايا التحرر الوطني

الأخبار السياسية
313
0

 

الخرطوم (سونا) — أكد دكتور نافع علي نافع الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية أهمية دور الاعلام في دعم قضايا التحرر الوطني خاصة وأن افريقيا تحتاج إلى جهد كبير في استكمال حريتها واستقلالها مبيناً أن أفريقيا خطت خطوات كبيرة في هذا الاتجاه.
ودعا الأمين العام لمجلس الاحزاب الافريقية لدى لقائه وفد اتحاد الصحفيين التشاديين بمقر المجلس بالخرطوم امس ، دعا الاعلاميين الافارقة الي العمل للمحافظة على المصالح الوطنية لقارتهم وبلدانهم مشيراً إلى دورالاعلاميين الوطنيين في افريقيا الي القراءة السليمة والعميقة للاحداث الاقليمية لتوظيفها لمصالح الشعوب الافريقية.
وكشف دكتور نافع عن مساعي حثيثة لانشاء منبر للإعلاميين الافارقة كجناح ضمن أجنحة المجلس لخدمة المصالح الافريقية الاستراتيجية مبدياً ترحيب المجلس بكل مقترحات الاعلاميين الافارقة لتحقيق اقصي فائدة من موارد القارة البشرية.
وقال نافع أن أفريقيا استطاعت أن تتخلص من عقدة الدونية بينما لم يتخلص الغرب من عقدة الاستعلاء منوهاً إلى أهمية دور الاعلام في معالجة هذا الجانب بالصورة التي تحفظ لافريقيا كرامتها وحقها.
ودعا نافع الي اجراء حوار داخلي عميق بين الاعلاميين الوطنيين في افريقيا للوصول إلى ثوابت افريقية عامة للعمل من أجلها وآصفاً العمل الصحفي والاعلامي بانه كثير المصاعب وعظيم الفوائد داعياً لبذل الجهد لجني هذه الفوائد.
وأشار نافع الي أن المجلس يعمل في اطار منظومة الاتحاد الافريقي ويركز على قضايا كبيرة منها ترسيخ مفاهيم الديمقراطية والتربية الوطنية ويسعى لأن تكون الأحزاب الافريقية الكبيرة عون لحكومات الدول لتحقيق تطلعات شعوب القارة.
الي ذلك ثمن رئيس وفد اتحاد الصحفيين التشاديين جهود مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية في حمل هموم القارة داعياً الي تكاتف جميع المكونات الافريقية من أجل النهوض بالقارة والاستفادة من مواردها البشرية والمادية.
وعبر عن تقدير بلاده للعلاقات الطيبة بين البلدين مشيداً بالحوار الوطني الذي ينتظم البلاد حالياً معرباً عن أمله في أن يوصل الي النتائج المرجوة.
وقال أن الزيارة ناجحة وحققت أهدافها مبدياً تقديره لحسن الاستقبال وحرص الشعب السوداني على الحفاظ بعلاقات مودة مع أشقائه التشاديين.
وقال الصادق الرزيقي رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين انهم أعدوا برنامجاً جيدا للوفد الزائر لتعريفه بالخبرات السودانية في المجال الإعلامي من خلال الزيارات الميدانية للمؤسسات الاعلامية.
وقال أن الوفد سيزور ميناء بورتسودان للوقوف على الجزء المخصص للصادرات والواردات التشادية ومساهمة ذلك في تعميق الروابط بين البلدين مشيراً إلى أن الوفد سيختتم زيارته بلقاء وزير الاعلام دكتور احمد بلال عثمان.