نائب والي الخرطوم يؤكد ضرورة تحسين معاش الناس

اكد الاستاذ/ محمد حاتم سليمان نائب والي ولاية الخرطوم على ضرورة تحسين معاش الناس عبر المنظومات المتكاملة في الخطة الاستراتيجية وعبر آلية مستدامة قائمة على اسس احترافية بالانتاج والتسويق وتركيز الاسعار .
جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماع مجلس ادارة شركة الخرطوم للأمن الغذائي وذلك بحضور الاستاذ/ عادل محمد عثمان وزير المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك بولاية الخرطوم.
ووجه الاجتماع بضرورة الاستمرار في لجنة تأسيس شركة الخرطوم للأمن الغذائي وذلك لاعداد مسودة قانون الشركة والاطار العام للشركة مع وضع تصور لأنشطة واختصاصات ومجالات الشركة بجانب تقييم الاصول وصيغة الشراكة كشركة مساهمة عامة مع ضرورة وضع النظام الاساسي للشركة برؤية حول مساهمة الولاية في الشركة وعرض الاسهم في سوق الخرطوم للاوراق المالية .
وامن الاجتماع على ضرورة اعتماد هيكل تكوينات الشركة كإدارة للاستهلاك وادارة للتعاون وادارة للاستثمار بجانب القطاعات المتخصصة كالقطاعات التجارية والتخزين.
وعلي ذات الصعيد امن الاجتماع على ضرورة تحديد رأس مال للشركة بجانب تحديد مساهمة ولاية الخرطوم في الشركة ومساهمة الـ 9 شركات المساهمة الاخرى مع ضرورة الاستفادة من تجارب الولاية والشراكات.
هذا وقد امن الاجتماع على ضرورة هيكلة الشركة واجراءات تسجيل الشركة مع وضع النظام الاساسي للشركة .