نائب رئيس مجلس الوزراء القطري يصل البلاد

الأخبار السياسية
609
0

الخرطوم (سونا)- وصل إلى البلاد امس أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء القطري على راس وفد رفيع المستوى للمشاركة في افتتاح المشاريع و المجمعات الخدمية بولايتي شمال و شرق دارفور التي اقيمت ضمن مبادرة قطر لتنمية واعمار دارفور و كان في استقباله بمطار الخرطوم السيد مدثر عبدالغني وزير الاستثمار والسيد بحر ادريس ابو قردة وزير الصحة و الاستاذ أحمد فضل وزير الدولة بمجلس الوزراء والدكتور عبيد الله محمد عبيد الله وزير الدولة بوزارة الخارجية و عدد من المسؤولين بالدولة .
و وصف أحمد بن عبد الله آل محمود في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم العلاقات السودانية القطرية بأنها أخوية و استراتيجية و مشيرا إلى ان زيارته الي السودان تأتي في إطار افتتاح عدد من المشاريع الخدمية في دارفور التي تشمل المجمع الخدمي في قرية تابت بولاية شمال دارفور و التي تغطي 28 قرية و افتتاح مجمع خدمي في قرية أم ضي بولاية شرق دارفور و ايضا تشمل الزيارة متابعة الإنجازات التي تحققت في مسيرة السلام في إقليم دارفور كما سيلتقي بعدد من المسؤولين بالدولة.
و رحب آل محمود بمبادرة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير حول الحوار الوطني مبينا بأن المبادرة جاءت برغبة الحكومة السودانية و الشعب السوداني املأ أن تخرج بنتائج يتوافق عليها جميع أهل السودان مؤكدا دعم بلاده للحوار الوطني وأن قطر تعمل من أجل السلام في السودان مناشداً الحركات و الفصائل المسلحة بأن ينضموا للعملية السلمية .
و أكد آل محمود أن وثيقة الدوحة مفتوحة لكل من يريد السلام و أنها من صناعة أهل دارفور من النازحين واللاجئين مؤكدا أن الوثيقة أسست للسلام واعترفت بها كل المنظمات الدولية.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء القطري إن قطر ملتزمة و ماضية في دعم العملية السلمية والتنمية والاعمار في دارفور و السودان عامة .