نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي يترأس إجتماعا تشاوريا بجوبا مع رئيس الوزراءوالوفد المرافق

جوبا (سونا)     رأس الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس وفد الحكومة لمفاوضات السلام امس بفندق بريميد بجوبا إجتماعا تشاوريا مع رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك  بحضور عضوي مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والأستاذ محمد حسن التعايشي ووزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس ومدير المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبدالمجيد.

وبحث الإجتماع  الترتيبات والإستعدادات المتعلقة بتوقيع إتفاق السلام بالأحرف الأولى يوم غد الإثنين بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح.

في ذات السياق كشف وزير الإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح  في تصريح صحفي عن وصول فخامة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى مدينة جوبا اليوم للمشاركة في احتفالات التوقيع بالأحرف الأولى على إتفاق السلام الشامل في السودان.

ووصف الأستاذ فيصل التوقيع بالأحرف الأولى على إتفاق السلام بأنه مناسبة عظيمة تستحق أن يكون هناك تمثيل رفيع على مستوى مجلسي السيادة والوزراء.

وأضاف الأستاذ فيصل أن السيد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك الذي وصل امس إلى جوبا على رأس وفد رفيع المستوى ضم عدداً من الوزراء والمسؤولين سجل فور وصوله زيارة إلى فخامة الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان  وزيارة أخرى إلى الدكتور رياك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان وقدم لهما شكر وتقدير حكومة وشعب السودان لما بذلوه من جهود مقدرة في استضافة مفاوضات منبر جوبا لسلام السودان لفترة إمتدت لعام كامل.