نائب رئيس القضاء يؤكد اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق المؤتمر الأول للقضاء بإفريقيا مطلع أبريل المقبل

الأخبار السياسية
328
0
الخرطوم 27 -3 -2017 م (سونا) -أكد مولانا عبد المجيد إدريس نائب رئيس القضاء، رئيس اللجنة العليا للتحضير للمؤتمر الأول للقضاء بإفريقيا، اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق المؤتمر الأول لرؤساء القضاء بإفريقيا في الثاني من أبريل المقبل بقاعة الصداقة بالخرطوم بتشريف السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وعدد من الضيوف من مختلف الدول.
وأشار عبد المجيد في تصريح لـ(سونا) عقب اجتماع اللجنة العليا ظهر اليوم بمقر المحكمة العليا لأن الاجتماع وقف على الترتيبات النهائية لانعقاد المؤتمر واستمع للجان إعداد أوراق العمل واللجان المصاحبة المتمثلة في لجنة المراسم والمعارض. مشيراً إلى أن المؤتمر سيستمر لمدة ثلاثة أيام يشهده رؤساء القضاء الأفارقة ورؤساء المحاكم إضافة إلى عدد من الضيوف من دول غير إفريقية مثل الصين واندونيسيا والهند. وقال إن المؤتمر يعد الأول من نوعه لرؤساء القضاء ورؤساء المحاكم بإفريقيا وإن المؤتمر سيقيم ندوة عن المحكمة الجنائية الدولية قصد منها أن تكون تظاهرة قانونية يعكس فيها القانونيون الرأي القانوني في المحكمة. مشيراً إلى وصول بعض الخبراء المختصين للمشاركة في الندوة، على رأسهم ديفد هول الذي وصل السودان. ودعا إدريس الإعلام بكل وسائله لعكس مناشط المؤتمر وأن يُسهم في إنجاحه.
وأكد إدريس اعتمادهم حضور أكثر من أربعين دولة حتى اليوم للمشاركة في المؤتمر، متوقعاً انضمام دول أخرى للمشاركة، موجهاً الدعوة لكافة وسائل الإعلام والمهتمين بالتركيز على القانونيين.