نائب رئيس الجمهورية يلتقي رئيسي المجلس الوطني ومجلس الولايات

الأخبار السياسية
349
0

 

الخرطوم- (سونا) – استعرض السيد حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية لدي لقائه بمكتبه امس بالقصر الجمهوري مع رئيس المجلس الوطني البروفيسور ابراهيم احمد عمر والدكتور عمر سليمان ادم رئيس مجلس الولايات ، تجربة الحكم الاتحادي الفدرالي والاستعدادات الجارية لانعقاد مؤتمر تقييم تجربة الحكم الاتحادي واثرها .
ووقف اللقاء على المراحل والمحاور المختلفة التي مرت بها التجربة ودورها في بسط السلطة ومؤسسات الدولة على مستوى القاعدة العامة في البلاد .
وقال الدكتور عمر سليمان ادم في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن الاجتماع وقف على تجربة الحكم الاتحادي الفدرالي من حيث تقديم الخدمة والتنمية والأمن وتوصيل الحكم إضافة الي تجربة الحكومات في بناء المؤسسات والإيرادات وقسمة الموارد بين المركز والولايات والمحليات .
وأوضح د. عمر سليمان ان المؤتمر يهدف لتقييم تجربة الحكم الاتحادي الفدرالي من حيث التشريع والرقابة والتنسيق بين الاجهزة في كافة مستوياتها مبينا ان انطلاقة المؤتمر ستبدأ بعقد ورش على مستوى الولايات والمحليات .
وأكد إن الاجتماع آمن على دور العلماء والمختصين في كافة القطاعات والمستويات المختلفة ليخرج برؤية جديدة للوقوف على تجربة الحكم الاتحادي الفدرالي وتقييمها والإنطلاق بها نحو آفاق ارحب كي تسهم في عملية إدارة البلاد .