نائب رئيس الجمهورية يصل برازافيل

الأخبار السياسية
361
0

 

برازافيل  موفد سونا)- وصل نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن اليوم الى العاصمة الكنغولية برازافيل مترئسا وفد السودان المشارك في القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات مجموعة دول البحيرات العظمي التي تبدأ أعمالها اليوم بالكنغو وسط مشاركة واسعة من رؤساء دول وحكومات إقليم البحيرات.
وأوضح السفير عبدالرحمن حمزة مدير مكتب نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية في تصريح (لسونا )أن نائب رئيس الجمهورية سيشارك في قمتين الأولى القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات إقليم البحيرات من أجل تسريع تنفيذ ميثاق منطقة البحيرات لتسهيل الاستقرار والتنمية بالمنطقة، فيما تتمثل الثانية في الاجتماع الثامن لآلية مراقبة السلم والأمن والتعاون بجمهورية الكنغو الديمقراطية والإقليم .
وقال إن مشاركة السودان تأتي في إطار تعزيز التعاون الإفريقي خاصة بين دول إقليم البحيرات من أجل إستدامة السلم والأمن والاستقرار مشيرا الى الأدوار التي ظل يلعبها السودان في هذا الصدد علي الصعيدين الدولي والإقليمي.
وتشير (سونا ) الى أن إقليم البحيرات يضم دول السودان ويوغندا ورواندا وبورندي والكنغو الديمقراطية والكنغو برازافيل وجنوب السودان وأنجولا وتنزانيا وزامبيا وكينيا وأفريقيا الوسطى .