مُعدات فنية حديثة للعمل الحقلي لوزارة المعادن بقيمة (12) مليون جنيه

الخرطوم(سونا)- إستجلبت الهيئة العامة للابحات الجيولوجية “الذراع الفني لوزارة المعادن” معدات فنية حديثة للعمل الجيولوجي الحقلي للإسهام في تطوير عمليات البحث والإستكشاف والتخريط والتي لم تستجلب الهيئة مثلها منذ عقد من الزمان .
وكشف وزير المعادن بروفيسور هاشم علي سالم في تصريحات صحفية أن المعدات صناعة ألمانية بتكلفة بلغت 12 مليون جنيه .
وقال أنها ستكون سندا قويا للجيولوجيين في عمليات البحث والتنقيب والتطوير ، داعيا الي المزيد من البحث والاستكشاف لرفد الاقتصاد القومي .
من جانبه أوضح المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د.محمد ابو فاطمة أن المعدات تأتي في إطار تطوير عمليات البحث والاستكشاف وتحديد مواقع المعادن المختلفة دون اللجوء للمعامل المركزية .
وقال إنهم أكملوا الإستعداد لجميع المأموريات التي توفد من قبل الهيئة لجلب العينات بمعدات مختلفة وكذلك في عمليات التدريب ،كاشفا عن تجهيز عدد مقدر من العربات للعمل الحقلي والميداني .
وتوقع أبو فاطمة خروج( 40 ) مأمورية في هذا العام للبحث عن المعادن المختلفة وتحديث أكثر من( 12 ) خريطة جيولوجية مشيرا الي إعداد المعامل المركزية في الوزارة والسعي في تجهير المعامل في المكاتب الاقليمية حتي تكون الخريطة الاستثمارية جاهزة لجذب الاستثمارات العالمية وتسهم بصورة واضحة في القطاع الاقتصادي .