ميدان : وزير التجارة: السودان مفتوح لجميع المنتجات العمانية

قال وزير التجارة حاتم السر، إن السوق السوداني واعد ومفتوح لجميع المنتجات العمانية نسبة لسمعتها الجيدة من حيث الجودة والمصداقية والمواصفات، مؤكداً رغبة وجدية حكومة الوفاق الوطني في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والانفتاح على جميع دول العالم.

وخاطب السر بفندق كورنثيا، يوم الأربعاء، الجلسة الافتتاحية للقاءات الثنائية بين المصدرين العمانيين والمستوردين السودانيين، الذي تنظمه شركة سودا إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وشركة النظرة الشاملة للتطوير العمانية برعاية وزير التجارة.

وأكد أهمية زيادة التجارة البينية بين البلدين خلال السلع الواعدة والمرغوبة التي يمتاز بها السودان، مشيراً إلى ارتباط السودان بعلاقات تجارية واتفاقيات في منطقة التجارة العربية الحرة والكوميسا، بجانب السوق الأفريقي الكبير الذي وقع عليه أخيراً رئيس الجمهورية في كيغالي.

وقال السر، إن السلع العمانية يمكن أن تصل السودان ويعاد تصديرها إلى أكثر من 20 دولة أفريقية.

وأشار إلى أن زيارة وفد الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) بسلطنة عمان، تؤكد اهتمام السلطنة بتنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين، وعبر عن أمله في أن تنافس الحلويات العمانية التي تحتوي على مركبات طبيعية في السوق السوداني.

ولفت السر للتوافق بين القيادة السياسية في البلدين في جميع المحافل حول القضايا والموضوعات المطروحة كافة على المنتديات والمؤتمرات والملتقيات الإقليمية والدولية