ميدان للاخبار: سفراء “دول مجلس الأمن” يؤكدون دعمهم للسلام بشمال دارفور

أكد سفراء الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن، دعمهم لعملية السلام المستدام والعودة الطوعية والإعمار، وأطلع وفد السفراء خلال زيارته للفاشر يوم الثلاثاء، على الأوضاع الأمنية والإنسانية ، فيما أكدت حكومة الفاشر أن الولاية تنعم بالأمن.

وأكد والي شمال دارفور بالإنابة، الأستاذ محمد بريمة حسب النبي، أن الولاية تنعم بالأمن والاستقرار وذلك بفضل مجهودات القوات النظامية المختلفة لمتواجدة، وأبان أن الولاية تعافت تماماً من الحرب والتفلت وانتقلت إلى مرحلة التنمية والإعمار.

وأشار نائب الوالي إلى مستوى العلاقة الجيدة والتنسيق المشترك بين حكومة الولاية وإدارة بعثة “اليوناميد” ، وأضاف “لم تعد هناك أسباب لبقاء بعثة “اليوناميد” عقب الاستقرار الأمني الذي تشهده الولاية، مشدداً على أن حملة جمع السلاح التي انتظمت الولاية خلال الفترة الماضية أسهمت في العودة الطوعية والاستقرار.

وأكد رئيس الوفد اشتياق غفور، وقوف سفراء الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي، مع عمليه السلام المستدام والعودة الطوعية والإعمار بالولاية.

وقال إن زيارة وفد السفراء تأتي بغرض تقييم مجمل الأوضاع الأمنية والإنسانية بالولاية، والوقوف على جهود الحكومة لتحسين تلك الأوضاع، بجانب الوقوف على الترتيبات الخاصة ببعثة “اليوناميد” بدارفور عقب تكليفها بالمهام الجديدة، إضافة إلى التعرف على مدى استقرار الأوضاع الأمنية عقب انسحاب بعثة “اليوناميد” من بعض المحطات بالولاية.

يشار إلى أن الوفد الذي زار الفاشر ضم سفراء فرنسا السويد وهولندا والمملكة المتحدة.