ميدان الاخبار:بحث مشروع بورتسودان عاصمة للثقافة العربية

التقى وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور جراهام عبد القادر بوالي ولاية البحر الاحمر المكلف اللواء ركن مصطفى محمد نور. وبحث اللقاء مشروع بورتسودان عاصمة الثقافة العربية للعام 2019م .

وشرف اللقاء حضورا وزير والسياحة بولاية البحر الاحمر ومدير شرطة السياحة ومدير الادارة العامة للثقافة والمهرجانات وعدد من مديري الادارات بالوزارة حيث دعا والي ولاية البحر الاحمر اللواء ركن مصطفى محمد نور
لعمل مصفوفة لهذا الحدث الكبير مؤكدا أن ولاية البحر الاحمر لها من المميزات ما يؤهلها لهذا الحدث الكبير، معددا المواقع السياحية بالولاية، معتبرا أن بورتسودان عاصمة الثقافة العربية ستعكس وجه السودان المشرف ولا سيما في المجال السياحي.

من جانبه اشار وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور جراهام عبد القادر إلى قرب استلام شعلة بورتسودان عاصمة الثقافة العربية من مدينة وجدة بالمملكة المغربية، معلنا عن تدشين مشروع بورتسودان عاصمة الثقافة العربية في ابريل 2019م، مضيفا أن الوزارة في تمام الجاهزية لهذا الحدث الكبير الذي من خلاله ستشهد ولاية البحر الأحمر ومدينة بورتسودان نهضة ثقافية كبيرة وتلقي بظلالها على السياحة الثقافية بعموم السودان.