ميدان الاخبار:السودان يشارك في قمة الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي

يشارك السودان في اجتماعات الدورة الاستثنائية ال20 للمجلس التنفيذي “الوزاري”، للدورة الاستثنائية ال11 للقمة الأفريقية، بوفد يترأسه، وزير الدولة بالخارجية، أسامة فيصل، وتناقش القمة موضوع الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي هيكلياً وإدارياً ومالياً.
هذا وتأتي القمة في إطار الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء ومفوضية الاتحاد الأفريقي لإصلاح الاتحاد الأفريقي هيكلياً وإدارياً ومالياً، كما ستبدأ اجتماعات القمة الأفريقية السبت المقبل بمشاركة رؤساء الدول والحكومات في أديس أبابا بإثيوبيا.
وعبّر وزير الدولة بالخارجية، أسامة فيصل، خلال مخاطبته الاجتماع الوزاري، الأربعاء، عن تقديره للجهود المتصلة التي يبذلها المجلس نحو تحقيق الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي.
وأكد على ضرورة أن يسهم هذا الإصلاح في تحقيق التكامل والشراكة بين الدول الأفريقية، ودعا إلى إحكام التنسيق بين الاتحاد الأفريقي والمنظمات شبه الإقليمية الأخرى تجنباً لأي نوع من أنواع التضارب وتعظيماً للفائدة.
وقدم فيصل رؤية السودان بشأن إصلاح الاتحاد الأفريقي، من حيث عدد المفوضيات وفكرة إنشاء منصب المدير العام بالمفوضية والميزانية وغيرها من الموضوعات الأخرى، كما أكد على دعم السودان وتأييده لكل مسعى من شأنه أن يعزز دور الاتحاد الأفريقي نحو تحقيق أهدافه المرجوة.