موقع اهل مصر:رئيس “إفريقية النواب”: السيسي أعاد علاقتنا مع السودان إلى مربع الأشقاء

أشاد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان، بالزيارة المقرر أن يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الخرطوم تأتي في توقيت في غاية الأهمية، قائلا:” من وقتٍ إلى آخر يخرج علينا من يشكك في قوة العلاقات بين القاهرة والخرطوم، ويثير الشائعات حول وجود توتو وخلافات بين البلدين، لذا هذه الزيارة ستضرب مروجي الشائعات في مقتل”.

وأضاف “رضوان”، في تصريحات لـ”أهل مصر”:” أن العلاقات بين القاهرة والخرطوم نموذجًا يُحتذى به في العلاقات الإفريقية، نظرًا لروابط النسب والمصاهرة التي تجمع أبناء وادي النيل، ونظًرا لكون هذه العلاقات عميقة ومتأصلة لايمكن النيل منها مطلقا”.
وتابع: أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ وصوله إلى سُدة حكم البلاد في يونيو 2014، نجح في أن يعيد علاقات مصر مع أشقائها الأفارقة إلى مربع الأشقاء والأصدقاء كما كانت عليه طوال، وهناك رغبة وإرادة حقيقية لدى دول القارة على إقلمة علاقات سياسية ودبلوماسية واقتصادية وتجارية مع مصر”.

ومن المقرر أن يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الخرطوم، الخميس المقبل، في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره السوداني، عمر البشير، ويجري مباحثات في إطار اللجنة الرئاسية العليا المشتركة بين البلدين.

ومن المرتقب أن يبحث السيسي والبشير ملفات التعاون الثنائي والملفات الإقليمية.