اخبارالخليج البحرينية :الكوهجي يلتقي السفير السوداني لمناقشة مشروع «خيرات البحرين»

التقى الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، محمود هاشم الكوهجي يوم أمس السفير السوداني لدى المملكة الفريق أول إبراهيم محمد الحسن، لاستعراض العلاقات الاقتصادية ومجالات التعاون بين البلدين، ومناقشة تطورات مشروع «خيرات البحرين» في السودان.

وقام الكوهجي بإطلاع السفير على سير عملية تنفيذ المشروع. ومن جانبه أشار السفير الفريق أول إبراهيم محمد الحسن إلى استعداد بلاده التام لتقديم كل التسهيلات بهدف إنجاح هذا المشروع لما له من أهمية بالغة بالإضافة إلى استعداده شخصيا لتقديم المساعدة والخدمات اللازمة لدعم المشروع.

ويعتبر مشروع «خيرات البحرين» أول استثمار زراعي لـ«ممتلكات» خارج المملكة، حيث بدأت فعليا عمليات تنفيذ المشروع الذي يقع في أغنى مناطق العالم من حيث وفرة المياه الجوفية (البحيرة النوبية) وعلى مساحة تبلغ حوالي 100 ألف فدان (400 كيلومتر مربع). وقال الكوهجي: «أود بداية أن أتقدم بجزيل الشكر للجمهورية السودانية ممثلة بشخص سعادة السفير السوداني لدى مملكة البحرين الفريق أول إبراهيم محمد الحسن على حسن الاستقبال وعلى الدعم المتواصل الذي تحصل عليه ممتلكات فيما يتعلق بمشروعنا في السودان من قبل جميع الجهات ذات العلاقة. إن العمل على تطوير الموقع جارٍ على قدمٍ وساق من قبل ممتلكات؛ وإنه من المتوقع البدء بقطف ثمار هذا المشروع خلال العام القادم، ما سيسهم بدوره في تعزيز منظومة الأمن الغذائي لمملكة البحرين في مجال الثروتين الزراعية والحيوانية».

وختم: «إننا نستثمر من أجل البحرين، حيث نسعى دائما إلى الاستثمار في القطاعات التي من شأنها المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة بصورة فعالة، ويعد القطاع الزراعي والأغذية من القطاعات التي تسعى ممتلكات للاستثمار فيها، إذ إنه يتم استيراد ما يقارب 70% من الأغذية في منطقة الخليج العربي».