موسى يؤكد أن الحوار الوطني فرصة كبيرة للوفاق والسلام

الأخبار السياسية
294
0

 

ثمن الاستاذ موسى محمد احمد مساعد رئيس الجمهورية توقيع ,الحكومة وحركة تحرير السودان الثورة الثانية على اتفاقية السلام امس بالدوحة موضحاً أن الحوار الوطني هو بوابة خروج السودان من ازماته وخطوة متقدمة في طريق تنميته..
وقال لدى مخاطبته لقاء الجالية السودانية في الدوحة بمنزل السفير ان توقيع الاتفاقية الذي تم هو نتاج وثمرة من الحوار الوطني، مشيراً إلى أن تمسك حركة تحرير السودان الثورة الثانية بالمفاوضات بعتبرسبيلاً وحيداً لإنهاء الصراعات في السودان وتعزيزا لأهمية مخرجات الحوار الوطني الذي شمل السودان.
وقدم شرحاً للجالية عن مخرجات الحوار ومسار تنفيذه ه.
من جانبه أكد ابوالقاسم امام الحاج رئيس حركة تحرير السودان الثورة الثانية في كلمته تمسكهم بمخرجات الحوار الوطني مضيفاً أن مشاركة الحركة كان عن قناعة بأن مخرج البلاد من وهدتها بالحوار بين مكونات السودان.
واشار الى أن توقيعهم لاتفاق السلام امس جاء معززا لنظرة ان الحوار والسلام خيار وحيد لحل كافة .المعوقات وتنمية وتقدم السودان.
الى ذلك ثمن سفير السودان لدي الدوحة السيد فتح الرحمن محمد جهود قطر بقيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وحكومته في احلال السلام في السودان، مشيدا بجهود ال محمود نائب رئيس الوزراء القطري في وثيقة .الدوحة للسلام في دارفور