منح وزير الصحة جائزة القيادة في دعم القطاع الصحي العربي للعام 2018م

منح اتحاد المستشفيات العربية وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة جائزة القيادة في دعم القطاع الصحي العربي لعام 2018م وذلك في احتفال أنيق ظهر امس بمدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان.
وقال البروفيسور توفيق خوجه أمين عام الاتحاد إن اختيار وزير الصحة السوداني لنيل هذه الجائزة جاء انعكاسا لدوره الريادي في تعضيد العمل الصحي العربي المشترك و لجهوده البناءة والملموسة؛ وذلك يمثل اعترافا وتكريما منا جميعا لهذه الجهود والإسهامات فى تعزيز الصحة فى الوطن العربى .
جاء ذلك ضمن فعاليات مركز عمان للمعارض والمؤتمرات بمسقط ؛ من خلال الملتقى التاسع عشر لاتحاد المستشفيات العربية، والملتقى السنوى لتطوير الرعاية الصحية العربية الذي بدأت فعالياته اليوم .
وأثنى بحر ابوقردة وزير الصحة على القائمين بأمر اتحاد المستشفيات العربية مطالبا بضرورة تضافر الجهود من أجل ترقية وتطوير الأداء في النظام الصحي العربي والاستفادة من هذا الملتقى وتبادل الخبرات من أجل تعزيز الصحة بالوطن العربي وتطبيق مفهوم الصحة في جميع السياسات معتبراً التكريم بمثابة تحدٍّ للدولة السودانية لتقديم المزيد من المبادرات والعمل مع الشركاء على المستوى الإقليمي والدولي في قضايا الصحة المختلفة.