منح طارق الزدجالي درع وزارة الزراعة والغابات

الأقتصاد
769
0

 

منحت وزارة الزراعة و الغابات الدكتور طارق بن موسي الزدجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية درع وزارة الزراعة والغابات وبعض الهدايا الرمزية عرفاناً لما قدمه للسودان .
وأشاد البروفيسور إبراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات بجهود المنظمة في تطوير الزراعة في السودان والوطن العربي رغم الظروف التي تعيشها من أزمات وظروف اقتصادية صعبة ،مشيدا بالاسهامات التي قامت بها في كافة المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية بالوطن العربي .
وأشار الدخيري خلال مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بمقر الوزارة لتكريم الزدجالي،لمساهمات المنظمة العربية للتنمية الزراعية ودعمها الكبير للسودان بإفراد عدد مقدر من المشاريع الى جانب بناء القدرات ورفع مهارات المزارعين في كافة ولايات السودان ، مشيرا الي أن التكريم صادف اهله ووصف الزدجالى بقائد العمل العربي للتنمية الزراعية.
من ناحيته تقدم الدكتور طارق بن موسى الزدجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالشكر والعرفان لمنتسبي وزارة الزراعة والغابات ووزيرها البرفيسور إبراهيم الدخيري والوزراء وممثلي السفارات وكافة المشاركين في الاحتفال والتكريم، منوها الى أنه يكن للسودان كل المحبة والعرفان.
واشاد الدكتور محمد ماء العينين سفير المملكة المغربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، بجهود مدير الهيئة وقيادته العمل العربي في مجال التنمية الزراعية والأمن الغذائي العربي من المحيط الى الخليج وأحداث مشاريع تنموية ومستدامة في كافة الدول العربية لتعزيز أمننا الغذائي وتنميتنا الزراعية .
واستعرض الدكتور أحمد عبد الولي السماوي المدير العام المساعد للمنظمة العربية للتنمية الزراعية جهود المنظمة منذ أن باشرت مهامها في تنفيذ ما يربو على (500) دراسة قومية في مجالات الزراعة والثروة السمكية والأمن الغذائي، و تدريب أكثر من (35000) كادر عربي في مختلف المجالات الزراعية والسمكية. و تخريج أكثر من (1600) دارس بالمعهد العربي التقني للزراعة والثروة السمكية بجانب تنفيذ أكثر من (1000) مشروع تنموي قومي وقطري رائد في مجالات تطوير تقانات الزراعة ،مشيدا بجهود مديرها في قيادة المنظمة على المستويين القومي والقطري بكل كفاءة وتفان وتفرغه الكامل بكل شفافية للعمل في إدارة المنظمة والتي اثمرت بالمشاريع الرائدة والمستدامة في كافة الدول العربية و السودان خاصة.
تجدر الاشارة الي ان المنظمة قدمت عرضا لأهم الانجازات التي قدمتها الهيئة بالسودان خلال الفترة 2009م -2016م،حيث تم تركيز كافة الأنشطة وبرامج العمل في المقر الرئيس للمنظمة في السودان كسابقة في عمل المنظمة وتنفيذ ما يقارب 25 مشروعا قطريا وإحداث البرنامج العربي للاستزراع السمكي في جمهورية السودان ومركز للتدريب للاستزراع السمكي المكثف، وتنفيذ 30 لقاءً قوميا، وبناء قدرات أكثر من 2500 كادر سوداني في كافة المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية.