منتدى الحكومة الإلكترونية يوصي بتحديث أساليب عمل الجهات الحكومية وإلغاء الوثائق الورقية

الاخبار العالمية
330
0

 

أوصى منتدى “الحكومة الإلكترونية” الذي اختتم أعماله اليوم الثلاثاء بضرورة تحديث أساليب العمل المؤسسي بالجهات الحكومية والتوجه نحو إلغاء الوثائق الورقية تدريجيا لتكون نواة لتطبيق ذلك في جميع الإدارات الحكومية.
ودعت توصيات المنتدى المعنون بـ(التحول نحو الرقمية) والذي استمر ثلاثة أيام إلى دراسة دعم دور الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لتطوير برامج الحكومة الإلكترونية بحيث يتولاها الجهاز بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.
وأشارت إلى أهمية دعم دور لجنة تطوير ورفع الكفاءة التكنولوجية والخدمات العامة بعضوية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لدراسة معوقات تنفيذ برامج الحكومة الإلكترونية على نحو متكامل في دولة الكويت.
وأكدت ضرورة الاهتمام بتطوير الكوادر الفنية والإدارية الكويتية في التخصصات المختلفة لتمكينهم من تطوير وتطبيق وإدارة نظم الحكومة الإلكترونية على نحو فعال.
وشددت على ضرورة مراجعة الإجراءات والأساليب المتبعة في تطوير الخدمات الإلكترونية لناحية توفر متطلبات أمن المعلومات وخصوصيتها وحماية مستخدميها إضافة إلى مراجعة خطط الجهات الحكومية لتوفير النسخ الاحتياطية من المعلومات.
ودعت كذلك إلى مراجعة خطط تجنب الكوارث واستمرارية الخدمات الحكومية وفق المعايير العالمية المعتمدة في هذا الإطار وتقديم التوصيات المطلوبة.
ومن التوصيات التي خرج بها المنتدى متابعة القيام بحملات إعلانية وتكثيف الجهد لرفع وعي أفراد المجتمع للتعريف بالخدمات الإلكترونية الحكومية وأهمية المحافظة على أمن المعلومات على مستوى الأفراد والمؤسسات وتوجيههم نحو أفضل السبل لتحقيق ذلك.
وأكدت التوصيات ـأيضا ضرورة تكثيف الندوات والمؤتمرات وورش العمل الخاصة بالخدمات الإلكترونية المستحدثة في مجال تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال والاستفادة من تجاربها وتقنياتها قدر الإمكان.
وكان منتدى الحكومة الإلكترونية انطلق أول من أمس برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونظمه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة (نوف اكسبو).