منتدى التعاون العربي الصيني يختتم أعماله ببكين

شارك السودان في فعاليات الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدي التعاون العربي – الصيني ببكين، واعلن الرئيس الصيني في كلمته عن رفع مستوي العلاقات العربية الصينية إلي مستوي الشراكة الاستراتيجية من اجل زيادة تبادل المنافع بين الأمتين الصينية والعربية والعمل معا في إطار مبادرة الحزام والطريق، كما دعا إلي قيام مؤتمر  جديد للسلام لحل القضية الفلسطينية علي حدود ١٩٦٧م، وعلي مبدأ حل الدولتين.

وزير الدولة بالخارجية، اسامة فيصل، ألقى كلمة السودان في المنتدي والتي اشار فيها إلي العلاقات الثنائية المتطورة بين السودان والصين وأكد ان منتدي التعاون العربي الصيني يعتبرالآلية الأنموذج  لتطوير العلاقات بين الجانبين في كافة اوجه  التعاون.

واشار إلي دور السودان الفاعل في محيطه العربي والأفريقي مشيرا إلي ان السودان سيلعب دورا محوريا في مبادرة الحزام والطريق لما يتمتع به من موقع استراتيجي، واشار إلي ان السودان من أوائل الدول التي رحبت بالمبادرة وانضم  العام الماضي الي الدول الموقعة علي اتفاق عضوية المبادرة.

هذا وقد اختتم المؤتمر الوزاري الثامن للمنتدي فعالياته مساء اليوم بالتوقيع علي الوثائق والتي سيتم علي هداها التعاون بين الجانبين العربي والصيني للدورة ٢٠١٨-٢٠٢٠م.