منتدى الاعلام السعودي ينطلق بالرياض وسط مشاركةعالمية

بدأ منتدى الإعلام السعودي العالمي فعالياته صباح اليوم بالعاصمة الرياض تحت شعار “صناعة الإعلام :الفرص والتحديات” وتستمر يومين بمشاركة اكثر من ألف من قادة وخبراء  الإعلام  من مختلف دول العالم.

وتناقش جلسات المنتدى على مدى هذين اليومين  التطورات الراهنة في مجال الإعلام والاتصال وما تفرضه من تحديات وما تتيحه من فرص وتأثيرات ومن أبرزها الشباب في وسائل الإعلام الجديدة، والاعلام ودوره في التعايش الإنساني، والتحول الرقمي: الحوارات الجديدة في المجتمع الرقمي، والقوة الناعمة:قراءة في المشهد الاتصالي العربي، ومسؤولية الصحافة في الاخبار السريعة في الاتصال الرقمي.

وتتداول جلسات المنتدى كذلك حول الإعلام الحديث واضطراب الحقيقة، والرسالة الاعلامية وتحديات التحولات المعاصرة، وادوات الحملات العابرة للحدود، والاسلاموفوبيا أزمة فكر ام اعلام.

بينما تتناول ورش العمل العديد من الموضوعات اهمها كيف تصنع محتوى رقميا فعالا، وتطبيقات الإنتاج الاحترافي في صحافة الموبايل، و”غرفة اخبار المستقبل لصانعي الإعلام : ذكية وسهلة”، و”استراتيجيات الحملات الاعلامية : القواعد والتطبيقات المرنة”، “والصحافة الفعالة”، “ومهارات التعامل مع الإساءة في وسائل التواصل الاجتماعي”، “والبيانات الضخمة : كيف نفهمها ونوظفها”.

و تمثل السودان في المنتدى  وكالة السودان للانباء(سونا)بدعوة من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية