ممتاز: اهمية الشراكة المجتمعية لتمكين الحكم الرشيد

الخرطوم  (سونا)- شدد وزير ديوان الحكم الاتحادي حامد ممتاز علي اهمية الشراكة المجتمعية بين منظمات المجتمع فيما يتصل بالشفافية ومحاربة الفساد وتمكين الحكم الراشد  مؤكداً اهمية تجويد الاشراف والرقابة في مجال القوانين  ورقابة الجهاز التنفيذي .

 وقال خلال مخاطبته اليوم الورشة التدريبية لقيادات المجالس التشريعية بالولايات التي نظمتها مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج بالتعاون مع منظمة لبنة للتنمية وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية حول الحكم الرشيد وسيادة القانون قال ان وزارة ديوان الحكم الاتحادي شرعت في اعادة هيكلة المحليات تقليلاً للنفقات والغاء معتمدي الرئاسة وتقليص الوزارات الي خمس  بدلاً عن عشر  وزارات مؤكدا المضي قدما في الهيكلة والاصلاح وصولا الى نظام لا مركزي فعال من خلال محليات فاعلة ..

   واشار ممتاز الي اهمية التعاون بين الوزارة والمجالس التشريعية موضحا ان عملية مراجعة المحليات اظهرت ان هنالك 186 محلية بعض منها يفتقر الي الكوادر المؤهلة والبعض الاخر اخلي بمنظومة الانفاق الحكومي مؤكدا ان عملية الهيكلة مقصود منها تقديم خدمات ونظام حكم رشيد في رقعة محددة. وقال ان نهاية العام سيشهد اعادة هيكلة كل المحليات بناء علي قيم واخلاقايات الحكم اللامركزي