ملك الاردن يستقبل البشير لدي وصوله عمان للمشاركة في القمة العربية

الأخبار السياسية
328
0

 

عمان ( موفد سونا) – وصل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مساء امس الي العاصمة الاردنية عمان مترأساً وفد السودان المشارك في أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين التي تبدأ أعمالها غدا الاربعاء .
وكان في استقبال سيادته في مطار علياء بالعاصمة الاردنية عمان، الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الاردنية الهاشمية واحمد ابو الغيط الأمين العام للجامعة العربية وعدد من كبار المسوؤلين الاردنيين أضافة الي طاقم السفارة السودانية بالاردن ووفد السودان المشارك في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية .
وتشير ( سونا ) الى أن القمة ستناقش عدداً من القضايا والموضوعات المتصلة بالوضع العربي الراهن وأهمية تحقيق السلام في كل من سوريا و اليمن وليبيا والصومال وستتناول القمة ايضا مبادرة السيد رئيس الجمهورية عمر البشير حول الأمن الغذائي العربي، وإعادة أعمار السودان الذي تبنته الجامعة العربية في قمتها السابقة .
وكان السيد رئيس الجمهورية قد غادر الخرطوم بعد ظهر الثلاثاء متوجهاً الي الاردن وكان في وداعه بمطار الخرطوم الدولي الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة .
ويرافق السيد رئيس الجمهورية الي القمة كل من وزير رئاسة الجمهورية د. فضل عبد الله فضل و وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور ووزير المالية السيد بدر الدين محمود .