ملتقى تقانات انتاج القطن والمحاصيل النقدية بالنيل الازرق يختتم اعماله

الدمازين (سونا)         أكد الأستاذ جمال عبدالهادي محمد أحمد والي ولاية النيل الأزرق المكلف الأمين العام لحكومة الولاية ، أكد أن الولاية موعودة بطفرة إنتاجية وتنموية غير مسبوقة في ظل إتفاقية جوبا للسلام .

جاء ذلك لدى مخاطبته امس بقاعة الإجتماعات بقصر السلام فعاليات الجلسة الختامية للملتقى الذي نظمته شركة قرين زون للتجارة والإستثمار حول تقانات زراعة القطن والمحاصيل النقدية بالقطاع المطري بولاية النيل الأزرق .

ويجئ الملتقى برعاية وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية بمشاركة لفيف من ممثلي الشركات العاملة في مجال الخدمات الزراعية وعدد من قادة العمل الزراعي والإنتاجي بالولاية .

الوالي المكلف أكد على أهمية العمل على تطوير قطاع  الإنتاج الزراعي ودعمه بما يمكنه من المساهمة في دفع عجلة الإقتصاد المحلي والوطني.

ووجه بضرورة دعم التعاون بين شركاء العملية الإنتاجية بقيادة وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية ، كما وجه بأهمية التوجه نحو الصناعات التحويلية ودعم قطاع الثروة الحيوانية والقطاع البستاني والإستفادة من مشروعات حصاد المياه بكافة أطراف الولاية .

 المهندس رحاب أحمد موسى المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية أمنت على أهمية الورشة في دعم مسيرة الإنتاج الزراعي بمحاوره المختلفة.