معتمد محلية كادوقلي يدين قتل الحركة الشعبية قطاع الشمال لرعاة وأطفال ونهب أكثر من (1200)من الأبقار

الأخبار السياسية
588
0

كادوقلي (سونا)     أدان معتمد محلية كادوقلي عثمان موسي بقادي إعتداء الحركة الشعبية قطاع الشمال الغاشم على المواطنين الابرياء وقتلهم ونهب أموالهم وممتلكاتهم،في ظل حركة السلام المطروح على الساحة وقال إن الحركة قامت بقتل أكثر من سبعة من الرعاة وأربعة اطفال يتراوح أعمارهم بين 12 -14 عاما وذلك ليلة الخميس الماضي بقرية الحجيرات شمال غرب مدينة كادوقلي بجنوب كردفان.
وذكر ان الحركة الشعبية تسعي لزرع الفتن وخلق الحروب القبيلة في الداخل، وأشار في تصريح (لسونا) إلى ان الحادث وقع في الوقت الذي يتجه فيه الجميع نحو السلام خاصة في ظل مبادرة رئيس الجمهورية باعلان وقف اطلاق النار، مضيفاً أن باب السلام ما زال مفتوحا وسنتحلي بضبط النفس لخلق الأجواء المناسبة للوصول الي سلام دائم.
وأوضح ان مجموعة عسكرية قوامها 30 من الافراد تتبع للحركة الشعبية قطاع الشمال قاموا بمهاجمة الرعاة وقتلهم ونهبوا على إثر ذلك الهجوم أكثر من 1200 رأس من الأبقار، اتجهوا بها الي منطقة ميري ومنها الي منطقة لوبا إحدي معاقل الحركة الشعبية.
وأكد ان عدد المفقودين من الرعاة ثلاثة نتيجة لهذا الهجوم الغادر،مشيرا إلى ان الحادث تزامن مع اعتداء آخر لمجموعة اخري تتبع لنفس القطاع علي راع بمحلية العباسية تقلي وتم نقلة لمستشفي الابيض لتلقي العلاج، اضافة الي نهب ابقار تتبع لقبيلة المسيرية بمنطقة دميك بمحلية الريف الشرقي.