معتز يزور البنك الزراعي لتأمين القمح الشتوي

الخرطوم (سونا)       أكد الأستاذ معتز موسى رئيس مجلس الوزراء القومي وزير المالية حرص الدولة على توفير المخزون الاستراتيجي من القمح لتأمين الدقيق والخبز.

وقال خلال زيارته اليوم للبنك الزراعي السوداني يرافقه محافظ بنك السودان المركزي ووزراء الدولة بمجلس الوزراء والمالية  للاطمئنان على هذه السلعة التي وصفها بالسلعة الإستراتيجية ، مشيرا إلى جلسة تشاورية مستمرة مع ملاك المطاحن لتوفير الدقيق للمخابز.

وأبان سيادته أن الهدف الثاني لزيارة البنك الزراعي هو التحضير لاجتماع مجلس الوزراء المزمع عقده بحاضرة ولاية الجزيرة ود مدني للاطمئنان على التحضير للموسم الشتوي القادم والإعداد للموسم الصيفي والوقوف على التجربة الناجحة لتسمين صادر اللحوم بمنطقة ود بلال.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن المجلس بولاية الجزيرة سيقف على تجربة تطوير المحالج كما يزور المجلس مركز البحوث الزراعية لأهمية البحوث العلمية التطبيقية في دفع العملية الإنتاجية.

وكشف  معتز عن زيارتهم  غدا الاثنين لولاية كسلا ومنها لولاية البحر الأحمر والاطمئنان على المخزون الموجود من القمح البالغ 400 ألف طن بالمنطقة الحرة بمدينة بورتسودان، مشيرا إلى الخطة التفصيلية الموضوعة للاستعداد للموسم الشتوي في مجال الري ومدخلات الإنتاج من أسمدة ومبيدات وتقاوي مؤكدا على أن السياسات العامة تركز على السعر التركيزي للقمح.