معتز موسى يشدد على تطوير الأداء والفاعلية

أكد رئيس مجلس الوزراء معتز موسى أن وكلاء الوزارات هم رأس الرمح في الخدمة المدنية باعتبارها عماد الدولة، داعيا لضرورة إحكام التنسيق والتعاون بين الوزارات المختلفة.
جاء ذلك لدى لقائه امس بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالوكلاء والأمناء العامين للوزارات، وذلك بحضور السيد أحمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء ووزيري الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ طارق حاج علي الامين والأستاذة أم سلمى محمد إسماعيل.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن كل الإنجازات التي تحققت في مجال التعليم العام والعالي والسدود والطرق والكهرباء والمعادن وغيرها من مشروعات التنمية لم تكن إلا بفضل كوادر الخدمة المدنية وهو كسب لا يمكن الاستهانة به، معربا في هذا الخصوص عن شكره وتقديره للوكلاء السابقين مثمنا مجهوداتهم في تطوير الأداء التنفيذي.

وأكد  معتز أن نجاح الوكيل في عمله لا يتحقق بالأماني ولكن بالتأهيل الذاتي والمستمر وتمتين وبناء القدرات والإلمام بالمعارف والعلوم ذات الصلة بعمل الوزارة.
ودعا معتز الوكلاء للإحاطة بالقوانين والسياسات الاقتصادية وتطوير روح التنسيق والتعاون بين الوزارات وتطبيق الحوكمة الالكترونية كسبا للوقت والجهد، مشيرا لأهمية التخطيط وإدخال روح جديدة في العمل تستند على تقديم القدوة وقيادة واستنهاض همم العاملين لإحداث التغيير المطلوب.
وحث معتز موسى الوكلاء على انتخاب عدد من البرامج والأهداف والعمل على تنفيذها بوسائل مستدامة تراعى الكفاءة والفاعلية، مشيرا إلى ان المعيار الحقيقي والنهائي هو تحقيق الرضا الموضوعي للمواطن تجاه الخدمات المقدمة له.
وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة القيادة الجماعية داخل الوزارات والاهتمام بتدريب وتأهيل العاملين بالخدمة المدنية خلال دورات حتمية تتبناها الوزارات مع الجهات ذات الصلة.