الأخبار

مصر.. الجيش يداهم وكرا جبليا ويضبط متشددين ومتفجرات

الاخبار العالمية
336
0
سكاي نيوز عربية داهم الجيش المصري كهفا جبليا وسط سيناء، حيث أوقف عددا من المتشددين، وضبط كمية من المواد المتفجرة وعددا من المركبات، وفق ما أعلن مصدر رسمي، السبت.

وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، في بيان، إن قوات الجيش تمكنت من إيقاف “4 عناصر متشددة”، كما ضبطت عربة دفع رباعي، إلى جانب كمية من المواد المتفجرة المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة.

وأضاف الرفاعي أنه تم ضبط 4 دراجات نارية خاصة بالعناصر المتشددة ، بالإضافة إلى ضبط عربة نصف نقل محملة بكمية كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية.

والجمعة أعلنت مصر عن مقتل 13 إرهابيا خلال تبادل لإطلاق النار بين الشرطة ومسلحين بالكيلو 175 طريق الواحات في الصحراء الغربية.

ووقع تبادل النار بعد أيام من مواجهات دامية مع عناصر إرهابية بطريق الواحات، أسفرت عن مقتل 16 من قوات الأمن، وعدد من الإرهابيين.

وتسعى السلطات المصرية إلى القضاء على الجماعات المتطرفة في شبه جزيرة سيناء، وأخطرها تنظيم “أنصار بيت المقدس” الذي يتبع “داعش”، ويطلق على نفسه اسم “ولاية سيناء”.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، إثر تظاهرات حاشدة، كثفت الجماعات المسلحة في مصر اعتداءاتها، التي قتل خلالها المئات من قوات الأمن والمدنيين، سواء في سيناء أو في أنحاء أخرى.