مصرف الادخار يمول مشروع إدخال مياه الطويشة

-اشاد معتمد محلية الطويشة حمزة ابو العباس بجهود مصرف الادخار في إرساء دعائم التنمية الاجتماعية بالريف، مؤكدا انه اثبت بالفعل انه مصرف للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وذكر ابو العباس ان مواطني حاضرة محلية الطويشة يتمتعون الآن بخدمات المياه من داخل منازلهم بعد ان كانوا يبددون مابين 60 الى 70% من وقتهم في  الحصول على مياه الشرب في السابق.

جاء ذلك خلال تدشين مصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية لمشروع ادخال المياه ومد الشبكة الداخلية لمدينة الطويشة بولاية شمال دارفور بتكلفة فاقت الـ(8) ملايين ومائتي الف جنيه.

وقال إن المشروع يوفر المياه لاكثر من 2500 أسرة بالطويشة، موضحا مدى الاثر الاجتماعي والاقتصادي الذي سيتركه هذا المشروع في المنطقة. وابان المعتمد أن المحلية الآن بصدد إعداد الدراسات الخاصة بإدخال خدمات الكهرباء لحاضرة المحلية الطويشة عن طريق الطاقة الشمسية او الوابورات عبر تمويل من مصرف الادخار بجانب مشروعات اخرى منها تغيير نمط  بناء المنازل وغيره من المشروعات.

ومن جانبه اكد الاستاذ محمد دوكة إبراهيم مدير فرع مصرف الادخار بالفاشر استعداد المصرف لتقديم التمويل لكافة المشروعات التنموية وخاصة المشروعات ذات البعد الاجتماعي في مجالات الطرق والمياه والصحة والتعلبم والكهرباء والطاقة الشمسية لإحداث التنمية المستدامة.

واضاف مدير فرع الفاشر أن مشروع مياه الطويشة الذي نفذه المصرف تم عبر مد الشبكة الداخلية لـ(26) كيلو متر منبها الى أن المشروع شمل ايضا تركيب  بئرين وصهريجين سعة 500 برميل ومولدات الكهرباء.