مصرف الادخار يسلم تراكتورات لمزارعي شرق الجزيرة

ضمن جهوده في تمويل القطاع الزراعي قام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية في رفاعة بتسليم 15 تراكتور بملحقاتها للدفعة الاولى من مزارعي محلية شرق الجزيرة القطاع المطري بتكلفة تصل الى 27 مليون جنيه ليصل عدد التراكتورات التي مولها المصرف الى 1655.

واكد مدير القطاع الاوسط بمصرف الادخار الاستاذ نادر ابراهيم عبدالرحمن استعداد المصرف لتقديم التمويل المصرفي للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ووصف خلال مخاطبته احتفال تسليم الدفعة الاولى من مزارعي شرق الجزيرة ،وصف القطاع الزراعي بقاطرة الاقتصاد القومي بالبلاد. وذكر أن موازنة القطاع الاوسط تشكل 50% من إجمالى المحفظة التمويلية بالمصرف. وقال إن مصرف الادخار الذي يقدم خدماته المصرفية عبر 65 فرعاً وتوكيلاً بجميع الولايات بالسودان يمتلك تقنية مصرفية تمكنه من إنجاز معاملات زبائنه بسرعة فائقة. وحث مدير القطاع الاوسط المزارعين على تنظيم انفسهم في شكل جمعيات، منبهاً الى فائدة التمويل الجماعي.

واشاد ممثل الشركة التجارية الوسطى (سي تي سي) المهندس علي قيدوم بالدور الكبير الذي ظل يقوم به مصرف الادخار في تمويل القطاع الزراعي في جميع ولايات البلاد وقال “لدينا تعاون كبير مع المصرف في هذا المجال بجميع ولايات البلاد واعتبر دور المصرف مهما في النهوض بالقطاع الزراعي من خلال توفير التمويل اللازم في التوقيت المناسب”  واوصى قيدوم المزارعين بالعمل على تطبيق الحزم التقنية الحديثة في المجال الزراعي لضمان تحقيق زيادة الانتاج والانتاجية تفعيلاً لدور السودان في تحقيق الامن الغذائي العربي.

الى ذلك امتدح ممثل المزارعين بشرق الجزيرة النور الحاج ما يقوم به مصرف الادخار في تمكين المزارعين من الاستفادة من التمويل المصرفي  في القطاع الزراعي، موضحاً أنه وبفضل مساهمة بنك الادخار وشركة سي تي سي استطاع المزارعون من زيادة إنتاجية الفدان بواقع 12 جوالا لمحصول الذرة، مشيرا الى انهم يستهدفون زراعة 50 الف فدان سمسم في المنطقة الموسم الحالي.

ومن جانبه ابدى مدير فرع المصرف برفاعة عبدالمنعم النضيف استعداد المصرف توفير التمويل لجميع القطاعات الانتاجية والخدمية بالمنطقة وعلى رأسها القطاع الزراعي.