مصراوي:نائب وزير الزراعة تبحث التعاون المشترك مع السودان

عقدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اجتماعا مع صادق فضل وزير الدولة السوداني للثروة الحيوانية والسمكية والمراعي الطبيعية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية والسمكية وتفعيل المشروع الاستراتيجي للحوم.

وحسب بيان، الأربعاء، قالت “محرز” إن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لدعم التعاون مع السودان، وخلال سنة واحدة تم زيادة أعداد المحاجر الحدودية مع السودان من 8 إلى 21 محجرًا؛ دعما لاستيراد المواشي من السودان، وكذلك حصر الاستيراد للذبيح الفوري على السودان الشقيق ما أدى إلى زيادة استيراد المواشي و اللحوم.

وزارت “محرز”، المحجر الذي يتم به حجر المواشي قبل سفرها لمصر، وعقدت اجتماعا مع اللجنة البيطرية وكذلك أعضاء لجنة وزارة الصحة المسؤولين عن تطبيق الإجراءات الصحية بالمحجر؛ للاطمئنان على سير العمل كما زارت المزرعة البحثية الخاصة بالتحسين الوراثي، وكذلك مزرعة الإنتاج الحيواني والتابعتين لشركة الاتجاهات القابضة.

وأضافت “محرز”، أن هذا المشروع يعد من المشروعات المميزة في السودان ونموذج يجب التوسع فيه لما يحتويه من نظم مزرعية حديثة، تعتمد على الميكنة و نظم ري مطورة وإدارة واعية وجهاز فني على مستوى متميز من التدريب وكذلك عمالة مهرة.