مشاعر الدولب : اطلاق سراح النزيلات المعسرات قبل العيد

الخرطوم (سونا)         تعهدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الاستاذة مشاعر الدولب بالافراج عن كل المعسرات الغارمات من النزيلات بدار التائبات بامدرمان ليقضوا العيد وأفراحه مع أسرهن وأهليهن.
وقالت الوزيرة لدى مخاطبتها بدار التائبات الإفطار السنوي وفرحة العيد الذي أقامته إدارة المرأة بالوزارة ومركز المرأة لحقوق الإنسان بالتعاون مع نقابة المحامين أمس قالت ” إننا ملتزمون بإطلاق سراح جميع النزيلات وفقا للمعايير الشرعية” كما تعهدت بالمساهمة والتطوير والتواصل وتقديم المشروعات الإنتاجية للتائبات .
وأكدت الوزيرة إعطاء كل النزيلات الحق القانوني والعون الكامل وهذا مكفول بالدستور مؤكدة وقوفها مع نقابة المحامين واتحاد المرأة في الحق القانوني لكل قضايا النساء بدار التائبات .
في إشارة إلى قضية نورا حسين والتي طمأنتها على تخطي كل مراحل المحاكمة العادلة والإنصاف والدفع بمحاميات متطوعات للوقوف مع المرأة عبر كافه المسارات مع امكانية دفع الرسوم لهن.
وأعلنت الوزيرة مجددا تطوير مكتب العون القانوني بدار التائبات منذ العام 2006م وتقوية الشراكة مع الدار مشيدة بادارتها وإدارة السجون الاتحادية في ترسيخ مفهوم الإصلاح والتطوير والتنمية الإنسانية .
من جانبه أكد الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق اطلاق سراح عدد من النزيلات قبل العيد وفقا للاشتراطات الشرعية مع اهتمامه بشريحة التائبات ودعمهن بوسائل إنتاج مع امكانية المساهمه في دفع رسوم التسويات والمرافعات .
إلى ذلك ثمن عبد الله محمد علي الاردب الأمين العام للدعوة هذه الخطوة الإيجابية وهي ترسخ معاني فاضلة في هذا الشهر الكريم .