مشاركة السودان في النسخة التاسعة بمعرض قطر الزراعي الدولي 2022

الدوحة   (سونا) – شهدت السفيرة سلوى عوض بشير القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة السودانية بدولة قطر إفتتاح فعاليات النسخة التاسعة من “معرض قطر الزراعي الدولي 2022″ و”معرض قطر البيئي الدولي الثالث” اللذين تنظمهما على مدى خمسة أيام، وزارتا البلدية والبيئة، بهدف دعم مشروعات التنمية الزراعية والأمن الغذائي وتحقيق الإكتفاء وتعزيز الحماية البيئية في قطر.

ويُعقد المعرض في دورته التاسعة خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس 2022 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بغية تسليط الضوء على الإبتكارات الحديثة في التقنيات الزراعية ووضع خارطة الطريق التي تحقق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

وحرصت السفيرة سلوى بشير إلى جانب وفد السفارة السودانية الذى ضم القنصل محمد اسماعيل أبوشرى القنصل العام بالسفارة، و أعضاء السفارة على تفقد “جناج السودان”، حيث يشارك السودان بجناح يضم وزارة الزراعة والغابات إلى جانب عدد من الشركات والجهات ذات الصالة ، ومثل وزارة الزراعة وفد يضم كل من ليلى احمد قسم السيد وسمية الحاج خالد وإبتسام احمد محمد وكوثر محمد العطا. ووفد من شركة ” سما الغذائية “.

وتشارك في المعرضين القطري الزراعي الدولي التاسع والقطري البيئي الدولي الثالث نحو 50 دولة حول العالم ، ما يؤكد مدى الإهتمام العالمي المتزايد بهذه الفعاليات بشقيها الزراعي والبيئي في ظل المشاريع الزراعية الحيوية والفرص الإستثمارية الواعدة التي تذخر بها دولة قطر، والدعم الحكومي اللامحدود لتحفيز قطاعات الإنتاج الزراعي، الحيوانية والنباتية، وحماية البيئة وصون شتى عناصرها ومكوناتها، وهو ما يفسره مشاركة أكثر من 650 جهة محلية ودولية تعنى بهذه القطاعات.