مساعد رئيس الجمهورية يلتقي الناشرين ورؤساء تحرير الصحف

الأخبار السياسية
582
0

 

الخرطوم سونا)- وصف الأستاذ ياسر يوسف وزير الدولة بوزارة الإعلام و امين الإعلام بالمؤتمر الوطني اللقاء الذي جمع مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود حامد بالناشرين للصحف ورؤساء التحرير أمس بالقصر الجمهوري ، وصف اللقاء بالمهم و بالتاريخي .
و قال ياسر إن اللقاء تناول علاقة الصحافة بالحكومة وأوضاع الصحافة في السودان مشيرا إلى أهمية إعادة ترتيب هذه العلاقة باعتبار أن المسؤولية تكاملية بين الحكومة و الصحافة و أجهزة الإعلام المختلفة.
و أكد ياسر أن المخرجات التي انتهت اليه اللقاء تشكل أرضية قوية لتمكين و ترسيخ هذه العلاقة وكشف سيادته أن اللقاء امن علي تشكيل لجنة لمواصلة الحوار بين الحكومة و الصحافة و تقديم رؤية عن التحديات و المشكلات التي تواجه الصحافة لمساعد رئيس الجمهورية و ابان ياسر ان اللقاء اتسم بالشفافية والصراحة بين الطرفين .
و من جانبه قال الأستاذ الصادق الرزيقي رئيس اتحاد الصحافيين السودانيين ان اللقاء كان تاريخيا ومفصليا وناقش واقع الصحافة و التحديات التي تواجهها بكل أبعاده المختلفة سواء كان في الجانب الاقتصادي أوالجوانب المهنية التي تعمل علي ترقية الأداء الصحفي مشيرا إلى دور الصحافة في المرحلة المقبلة .
وأضاف أن اللقاء أزال كثيراً من القلق و الحساسيات وزاد أن للدولة التزامات و للصحافة واجبات وتعاهدات تقوم بها و أهمية إجراء مراجعات شاملة للوضع الصحفي و أضاف الرزيقي اذا تم تنفيذ ما خلص إليه الاجتماع ستنتهي كل المشكلات التي تواجه الصحافة في السودان.