مساعد رئيس الجمهورية يفتتح أعمال المؤتمر الثالث لطلاب الصيدلة

الأخبار السياسية
465
0

 

بدأ المؤتمر الثالث لطلاب الصيدلة أعماله مساء امس بقاعة الصداقة وخاطبه الجلسة الافتتاحية اللواء الركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية بحضور وزير الصحة الأستاذ بحر إدريس أبو قردة وزير الصحة وممثلي عدد من الهيئات والشركات العاملة في المجال الصيدلي ، وينظم المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار ( طلاب الصيدلة رمز المعرفة وراود التطوير)، الاتحاد العام للطلاب السودانيين بالتعاون مع اتحاد الصيادلة السوداني .
وأكد مساعد رئيس الجمهورية اهتمام ودعم الرئاسة لفعاليات المؤتمر مشيدا بدوره في تطوير الأداء وتحسين التحصيل الأكاديمي وتحفيز الصيادلة لمزيد من الإبداع وتلاقح الأفكار، مناشدا الصيادلة بتقديم خدمات أفضل للمجتمع.
وأكد بحر إدريس أبو قردة تبني وتنفيذ مخرجات المؤتمر وتطبيقها على أرض الواقع، مؤكدا اهتمام وزارته بقطاع الصيدلة، مشيرا إلى أنه تم افتتاح أكبر مخزن للأدوية بإفريقيا أمس على يد رئيس الجمهورية، داعيا المؤتمرين إلى زيارته والتدريب والاستفادة منه .
وأكد أبو قردة أن الفرصة الأن متاحة للنهوض بالاستثمار في قطاع الأدوية وذلك بعد رفع الحصار عن البلاد.
من جانبه أشاد مصعب محمد رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين باتحاد الصيدلة ودوره في بذل العطاء والتطور في تنظيم مؤتمراته، مطالبا الطلاب بمزيد من البحث في صناعة الدواء وتطويرها، داعيا الشركات والهيئات بالتعاون مع الطلاب وعلماء الصيدلة.
الجدير بالذكر أن المؤتمر يستمر خلال الفترة من 18 – 21 ابريل الحالي ، بفندق القراند هوليداي، ويحتوي على فعاليات علمية وورش ومحاضرات ومعارض كليات وبرامج ثقافية ومسابقات علمية للكليات.