مساعد رئيس الجمهورية يدعو لنبذ العنف بالجامعات

الأخبار السياسية
324
0

 

دعا مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد طلاب وطالبات التعليم العالي لنبذ العنف ووضع الوطن في مكانة عالية حتى لا تفرقهم السياسية؛ لأن ما يجمعهم أكثر مما يفرقهم.
وحيا موسى – لدى مخاطبته احتفال كلية بحري الأهلية بأعياد الاستقلال واستقبال طلابها الجدد – حيا الذين أرسوا دعائم التعليم العالي في السودان حتى أصبح منارة يهتدى بها في المحيط الأقليمي العربي والأفريقي.
وأشار موسى الى أن السودان – وخلال هذه المرحلة – يخطو خطوات جادة نحو المستقبل المشرق، وقال “آن الأوان للسودان أن يتبوأ مكانه المستحق في قيادة الشعوب” .
وأشاد مساعد الرئيس بالدور المجتمعي الذي تقوم به كلية بحري الأهلية في كسوة المحتاج ودعم الأقصى ومكافحة المخدرات، وأعرب عن أمنياته في أن تستطيع الكلية تحقيق أهدافها تجاه المجتمع بعد حصولها على الرقم الهندسي ، وشراكاتها المتميزة مع عدد من مؤسسات التعليم العالي ومعهد كونفوشيوص وعدد من الشراكات الخارجية .
من جهته؛ قال عميد الكلية بروفيسور إبراهيم بابكر عجبنا إن الكلية تحتفل – سنوياً – بالاستقلال وباستقبال طلابها الجدد، مشيراً الى دور الكلية في تطوير مناهجها الدراسية مؤكدا أن خريج الكلية سيلعب دوراً مهماً في تحريك المجتمع والوطن باعتباره جديراً بالتضحية، مشيداً بالاهتمام الواسع الذي يجده التعليم العالي من رئاسة الجمهورية خاصة المجالات الفنية والتقنية، وخص عميد الكلية بالشكر مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد لمشاركته الكلية في احتفالاتها .
وخلال الاحتفال كرم مساعد رئيس الجمهورية الراحل الفريق شرطة عباس مدني والفريق شرطة السر أحمد عمر وعدداً من رموز المجتمع منهم الشاعر التجاني حاج موسى، حيث درجت الكلية سنوياً على تكريم رموز المجتمع من مهنيين وأدباء وشعراء .