مساعد رئيس الجمهورية يتلقي رسالة من امبيكي

الأخبار السياسية
452
0

 

تلقى مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود امس رسالة شفهية من رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثابو امبيكي تتعلق بالأوضاع السياسية بالبلاد ومجريات التفاوض مع الحركات المسلحة .
وأكد إبراهيم محمود – في تصريحات صحفية؛ عقب لقائه اليوم بالقصر الجمهوري سفير الاتحاد الأفريقي بالخرطوم؛ السفير محمود كان؛ الذي نقل له رسالة امبيكي – أكد التزام السودان التام واستعداده للتوقيع على وقف العدائيات ووقف إطلاق النار الشامل وتوصيل المساعدات الإنسانية وفقا للمقترح الذي تم فيه الاتفاق مع الإدارة الأمريكية .
وقال مساعد رئيس الجمهورية: ” تبقى أن تنصاع قوى التمرد في المنطقتين لصوت العقل وتجنيب المواطنين الاعتداءات والقتل” مشيرا الى قتل الحركة لسبع أطفال من الرعاة بدم بارد مؤخرا، ونهب آلاف الرؤوس من الأبقار.” وأضاف؛ أن الحكومة لن تسمح لأي مجرم بأن يعتدي بهذه الصورة الوحشية على المواطنين كما كان في السابق، لافتا الى إدانة المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية لقتل 47 مواطناً أثناء صلاة الصبح العام قبل الماضي والاعتداء على المعدنين وقبلها في اب كرشولا.
وقال محمود إن الحكومة تود أن تضع حدا لجرائم الحركات التي تتكرر وأن تنصاع الحركات للأيدي الممدودة للسلام؛ وإلا سوف تضطر الحكومة لحماية أرواح وممتلكات المواطنين .
وفي رده على سؤال حول مدى صمود وقف إطلاق النار حال تكرر الاعتداءات من قبل الحركات المسلحة قال مساعد رئيس الجمهورية: ” إن أي حكومة مسؤولة لايمكن أن تقف مكتوفة الأيدي ويتم الاعتداء على أرواح المواطنين وممتلكاتهم؛ لكننا نؤكد أننا ملتزمون بوقف إطلاق النار الذي قلناه لكن سوف نرد الصاع صاعين على أي شخص يحاول الاعتداء على المواطنين بالطريقة الوحشية التي تمت في الأيام الماضية .