مساعد رئيس الجمهورية يؤكد اهتمام الدولة بتوفير المأوي لكل مواطن

الأخبار السياسية
517
0

 

اكد المهندس ابراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بتوفير المأوي لكل مواطن وتحقيق التخطيط العمراني المتكامل ومعالجة اسباب التدهور البيئي في التجمعات السكانية .
جاء ذلك لدى مخاطبته امس بالامانة العامة لمجلس الوزراء ورشة تحديات ومستقبل التنمية الحضرية في السودان في إطار الإعداد لمؤتمر الموئل الثالث كيونو – اكوادور في الفترة من (27-20 اكتوبر 2016) والتي نظمتها وزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية بالتعاون مع وزارة التخطيط العمراني ولاية الخرطوم والصندوق القومي للإسكان والتعمير وبمشاركة واسعة من وزراء التخطيط العمراني بالولايات.
واشاد مساعد رئيس الجمهورية بجهود معالجة السكن الاضطراري ودعا سيادته إلى إحكام التنسيق بين كافة الجهات ذات الاختصاص للإعداد الجيد لمشاركة السودان في المؤتمر برئاسة السيد وزير البيئة والموارد الطبيعية ممثل السيد رئيس الجمهورية ونقل الرؤية الاستراتيجية الوطنية للتنمية الحضرية للمشاركين ، مشيرا للآثار السالبة على العقوبات الاقتصادية على البلد في تقديم الخدمات الأساسية وخاصة للشرائح الضعيفة مبينا استمرار الجهود الحكومية للتنمية الحضرية وتقديم الخدمات لتعزيز التنمية المتوازنة في جميع انحاء البلاد.
و أوضح د. حسن عبدالقادر هلال وزير البيئة والموارد الطبيعية استمرار جهود وزارته بالتعاون مع الشركاء في الداخل والخارج في التنمية العمرانية وتحسين البيئة وتقليل نسبة المستوطنات العشوائية مشيرا إلى التجربة السودانية المتميزة في هذا المجال مبينا إن مؤتمر الموئل يعقد كل عشرين عاما وفق موجهات الامم المتحدة .
وقدمت في الورشة اوراق تناولت خلفية إطارية عن الموئل وملامح وتحديات التنمية العمرانية على المستويين الولائي والوطني وملامح الأجندة الحضرية .
واوصت الورشة بإنشاء المراصد والمؤشرات الحضرية الوطنية للتنمية الحضرية وضع رؤية وطنية لإستخدامات الاراضي وتنسيق الجهود الولائية وإحكام اعداد التقرير الوطني .