مساعد رئيس الجمهورية ومبارك الفاضل يبحثان سبل الدفع بخارطة الطريق

الأخبار السياسية
520
0

 

2683<!– –>

الخرطوم  (سونا) – بحث مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود والقيادي بحزب الامة القومي مبارك الفاضل المهدي بحضور حامد ممتاز الامين السياسي للمؤتمر الوطني مجمل الاوضاع السياسية بالبلاد بالتركيز على خارطة الطريقة التي قدمتها الآلية الافريقية رفيعة المستوى ووقعت عليها الحكومة من جانب واحد .
واوضح مبارك الفاضل في تصريحات صحفية عقب لقائه بالقصر الجمهوري اليوم بمساعد رئيس الجمهورية إن اللقاء تناول سبل الدفع بخارطة الطريق للدفع بعملية السلام والحوار لايجاد حلول سياسية لقضايا البلاد الاساسية .
وابان مبارك المهدي أن الخارطة اوجدت المطلوبات ووضعت اسسا واضحة للمضي قدما في مناقشة القضايا السياسية، مشيرا الى أن اللقاء بحث ايجاد آلية وطنية مشتركة تشمل القوى السياسية الرئيسة لانفاذ الخارطة باعتبارها اصبحت ملكا للجميع .
وابان المهدي أن اللقاء تناول ظاهرة العنف الطلابي واثرها على استقرار الجامعات والمجتمعات مشيرا الى الاتفاق على إحياء ميثاق الشرف بين الكيانات الطلابية وتكوين لجنة من التربويين ومتقاعدي الشرطة للتصدي للظاهرة .
واكد مبارك المهدي ان اللقاء امن على أن الظروف مواتية اقليميا ودوليا لمساعدة السودان للخروج من ازماته عبر العمل المشترك.
واكد الامين السياسي لـ(الوطني) أن اللقاء ركز على خارطة الطريق باعتبارها السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في جنوب كردفان والنيل الازرق بجانب سبل جمع جهود القوى السياسية والوطنية وانفتاح السودان على العالم الخارجي لوقف الحظر عليه بجانب التصدي لظاهرة العنف الطلابي ووصف اللقاء بأنه بداية لتعاون مشترك مع القيادات السياسية من اجل الاجماع على المصالح العليا للبلاد .