مساعد رئيس الجمهورية: التحدي الماثل أمام البلاد توحيد الجبهة الداخلية والتركيز على الإنتاج

الأخبار السياسية
318
0

 

قال المهندس ابراهيم محمود نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب مساعد رئيس الجمهورية أن الغرب استهدف السودان بعدة طرق منها الاقتصادي ، وأكد محمود في في ختام ملتقى الزراع والرعاة مساء امس بقاعة الشهيد الزبير للمؤتمرات علينا الاهتمام بالصناعات التحويلية لتكثيف المنتجات الصناعية من الإنتاج الزراعي. وأضاف أن التحدي الماثل أمام البلاد توحيد الجبهة الداخلية بالتركيز على الإنتاج.
وأبان محمود أن مصالح الغرب أضحت أن يحصل استقرار بالسودان وأكد أن الدولة تعمل على تهئية مناخ الاستثمار لجذب مزيد من الاستثمارات واشار للتوسع في التعليم الذي يعتبر تنمية حقيقية للبشر.
وأمن المساعد علي أهمية قيام تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني لتؤدي دورها في عمليات الإنتاج الداخلي والخارجي، مضيفا أن دور الدولة توفير البنى التحتية من كهربة وطرق وبحوث علمية مشيرا إلى اتجاه الدولة حاليا للإرشاد الزراعي والحيواني لنشر الوعي وسط المزراعين، كما أعلن عن تبني عشرة جمعيات زراعية وحيوانية بكل ولاية كنموذج.
وكشف محمود عن استمرار دعم الزراعة بخفض كهربة القطاع الزراعي وإعفاء المدخلات الزراعية من الرسوم فضلا عن دعم الدولة عبر شرائها للمحاصيل، ودعا إلى زيادة الإنتاج عبر اتباع الحزم التقنية الزراعية.