مذكرة تفاهم بين المركز الدبلوماسي بوزارة الخارجية ومركز الجنوب للدراسات بجنيف

الأخبار السياسية
294
0

 

تم امس بجنيف توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الدراسات الدبلوماسية والبحوث التابع لوزارة الخارجية ومركز الجنوب للدراسات والذي يعمل في مجال التدريب وتنمية القدرات وتنفيذ دورات تدريبية قصيرة وطويلة اضافة الى إعداد سمنارات وورش مشتركة بين السودان ومركز الجنوب.
ووقع انابة عن مركز الدراسات الدبلوماسية والبحوث مندوب السودان الدائم لدى مكتب الامم المتحدة د. مصطفى عثمان اسماعيل، وعن مركز الجنوب مدير المركز بالانابة زيسينيت بالو .
عقب حفل التوقيع تباحث الجانبان حول مشروعات التدريب المقترحة لا سيما إعداد بعض المشروعات التي سوف يتم تمويلها عبر المانحين اضافة الي إمكانية التنسيق بين البعثة ومركز الجنوب لإقامة بعض الدورات التدريبية في الخرطوم وجنيف .
وقال د. مصطفي ان توقيع مذكرة التفاهم اليوم يجيء بغرض التواصل مع المؤسسات الدولية وكيفية استفادة السودان من برامجها المختلفة في تنمية القدرات، مبينا ان الاتفاق يخدم مجالات التدريب لمختلف القطاعات السودانية.
واشاد مندوب السودان الدائم بجنيف بدور مركز الجنوب المشهود وتعاونه التام مع البعثة، مؤكدا ان الاتفاق يفتح الباب واسعا للوصول الي تفاهمات مشتركة مع المنظمات الأخرى بجنيف.
من جانبه اشاد مدير المركز بالانابة بسعي البعثة للاستفادة من خبرات المركز، مؤكدا التعاون الوثيق بين حكومة السودان والمركز .
تجدر الاشارة إلى أن مركز الجنوب هو منظمة حكومية دولية تعنى بمساعدة البلدان النامية للجمع بين جهودها وخبرتها لتعزيز مصالحها على الساحة الدولية.