مدني يطالب مركز البحوث والاستشارات بوضع استراتيجية لتطوير الصناعة

الخرطوم (سونا)         طالب وزير الصناعة والتجارة السيد مدني عباس مدني ، مركز البحوث والإستشارات الصناعية بلعب دور كبير  في صياغة استراتيجية وخطط تطوير الصناعة في السودان.

وقال  مدني لدى استقباله بمكتبه مدير مركز البحوث والإستشارات الصناعية الدكتور قصي همرور شيخ الدين   الذي تم تعيينه في مارس الماضي، وحالت ظروف الحظر بسبب جائحة كورونا من حضوره إلى البلاد قال ان تعيين الدكتور قصي   يعد إضافة حقيقية ومكسبا للمركز وللصناعة في السودان بشكل عام، متمنيا له التوفيق في عمله والبدء في وضع خطط استراتيجية للنهوض بالقطاع الصناعي.

الدكتورقصي شيخ الدين هو خبير في العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وفي مجال أبحاث السياسات والتصميم والتنفيذ والتقييم. وله خلفيات متعددة التخصصات في التكنولوجيا الهندسية والسياسة العامة والتنمية المستدامة والتغيير التكنولوجي، دراسات التنمية ، التصميم المستدام، حلول الطاقة المتجددة والاقتصاد المؤسسي.

حاصل على  دكتوراة 2017 ، في الدراسات الريفية متعددة التخصصات والتنمية المستدامة) من جامعةGuelph ، كندا، والتي حصل فيها على ماجستير 2008 في الهندسة والسياسة العامة.

ونال  في 2006 بكالوريوس هندسة تكنولوجيا التصنيع في جامعة ولاية مينيسوتا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

وهو حاصل على شهادة خبير الطاقة المتجددة في مركز الطاقة الأوروبي2015، المملكة المتحدة .

ومنذ أبريل 2017 وحتى تعيينه مديرا للمركز، عمل شيخ الدين زميل باحث في منظمة بحوث سياسات العلم والتكنولوجيا والابتكار (STIPRO) ، تنزانيا