محمد وداعة يدعو الصحفيين لتقديم محتوى جيد

الخرطوم (سونا)          دعا الاستاذ محمد وداعة رئيس تحرير صحيفة البعث ،  الصحفيين لتجويد عملهم وتقديم محتوي جيد يجد الاحترام من كافة  الجهات .

وقال خلال كلمته في الاحتفال الذي نظم بالمجلس الوطني للتوقيع على ميثاق الشرف الصحفي قال إن الصحف كلها صحف وطنية سواء أكانت معارصة أم غيرها وكلها تعمل من اجل مصلحة الوطن، داعيا المسؤولين بالدولة لإتاحة مزيد من الحريات حتى تضطلع الصحافة بدورها.

من جانبه عبر المهندس الطيب مصطفى ، رئيس لجنة الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات بالبرلمان ، عن سعادته بان يكون اللقاء جزءا من مسيرة التراضي الوطني بين جهاز الامن والمخابرات الوطني والصحافة ، مشيرا الى حضور وشهود كل من رئيس المجلس الوطني ورئيس مجلس الوزراء القومي والنائب العام ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني ورئيس اتحاد الصحفيين وقيادات العمل الصحفي والذي يأتي لتعزيز العلاقة بين جهاز الامن والصحافة .

واشار الى أن الصحفيين تراضوا على ميثاق شرف صحفي يكون فيصلا بينهم جميعا وحكما يحدد ما ينبغي أن تلتزم به الصحافة في ادائها المهني في مقابل أن ترفع الاجراءات الاستثنائية التي كان الجهاز يقوم بها في سبيل كف الأذى عن مايرى انه يُحدث اضرارا بالأمن القومي.

واردف قائلا “إن جهاز الامن والصحافة تراضيا على أن تنشأ آلية من الفريقين  ترصد وتراقب وتعاتب بل وتعاقب في حالة خروج اي صحفي على ما نص عليه الميثاق الذي تم بموافقة مختلف التيارات الفكرية والسياسية” .