مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم يجيز أمر تأسيس هيئة نظافة ولاية الخرطوم

الأخبار السياسية
748
0

 

أجاز مجلس وزراء ولاية الخرطوم في جلسته امس برئاسة والي الولاية الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين توصية القطاع الخدمي والاجتماعي حول أمر تأسيس هيئة النظافة بولاية الخرطوم والذي قدمه الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية لولاية الخرطوم .
كما أجاز المجلس توصية القطاع الاقتصادي حول مشروع نفير النيلين والذي قدمه وزير المالية والاقتصاد وشئون المستهلك بولاية الخرطوم ويسهم في حشد الموارد من القطاع الخاص الوطني والأجنبي والمساهمات المجتمعية والأهلية من أجل زيادة الميزانية لتمويل المشروعات التنموية والإسراع لأنفاذها على أرض الواقع .
كذلك أجاز المجلس توصية القطاع حول إنشاء مؤسسة الخرطوم للامن الغذائي لتحقيق الوفرة في الإنتاج وفعالية التوزيع وعدالة الاسعار وذلك بالتركيز علي السلع الاساسية حيث تسهم المؤسسة في تخفيف أعباء المعيشة عن كاهل المواطنين .
على صعيد آخر قدم معتمد محلية أمدرمان تقريرا مصورا حول اعمال تصحيح الاوضاع البيئة وإزالة المخالفات التي طالت زرايب الحطب بحي العباسية بامدرمان في اطار حملة المئة يوم واشار المعتمد إلى الاثار السالبه وتدهور البيئة والظوهر السالبه التي تمارس فيها وتلقي شكاوي المواطنيين وتأثرهم الصحي منه وأمن المجلس على وضع رؤية وبرنامج متكامل لتنظيم الاسواق وإزالة المخالفات لتشمل كافة محليات الولاية.