مجلس دينكا أبيي يرحب بتعيين رئيس تنفيذي لإدارية أبيي

الخرطوم (سونا)       رحب المجلس الأعلى لتنسيق شئون دينكا أبيي بخطوة حكومة الفترة الانتقالية بتعيين رئيس تنفيذي لإدارية منطقة أبيي من جانب السودان.

واوضح المجلس  انه ظل  يطالب بتشكيل حكومة تنفيذية لإدارية منطقة أبيي منذ أن تم حل اللجنة التسييرية لإدارية أبيي التي تم تشكيلها بقرار من وزير رئاسة الجمهورية في 7/6/2011م وأن تكون شاملة لكل مكونات منطقة أبيي من دينكا نقوك والسودانيين الآخرين المقيمين داخل المنطقة بمشاورة الجميع في تشكيل الحكومة التنفيذية.

 وثمن الأستاذ شول موين بول ياك رئيس المجلس في بيان للمجلس موقف اللجنة الإشرافية المشتركة لمنطقة أبيي من جانب السودان التي ظلت تعمل بجد واجتهاد لسد الفراغ الإداري في الفترات السابقة وعملها من أجل أن يكون للمنطقة جسم تنفيذي حتى تتفرغ هي للمهام الرقابية والإشرافية تجاه مؤسسات المنطقة الأمنية والتنفيذية والتشريعية والشرطية.

وأعلن المجلس الأعلى وقوفه مع اللجنة الإشرافية المشتركة لمنطقة أبيي جانب السودان والرئيس التنفيذي المعين لإدارية منطقة أبيي من أجل تنمية المنطقة وتوفير الخدمات الأساسية لمواطنين المنطقة وكذلك من أجل الاستقرار والتعايش السلمي والسلام الاجتماعي فى منطقة أبيي.