مجلس حكومة ولاية الخرطوم يستمع الى تقرير حول إمتحانات الشهادة السودانية

الأخبار السياسية
711
0

الخرطوم (سونا) – إستمع مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم فى إجتماعه امس برئاسة والى الولاية فريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين الى تقرير حول إمتحانات الشهادة السودانية قدمه د. فرح مصطفي وزير التربية والتعليم بالولاية حيث وقف المجلس على حقيقة ما دار حول الامتحانات والتاكيد على التدابير التى إتخذت فى هذا الشأن.
من جهة ثانية إستمع المجلس الى تقرير من والي الخرطوم حول نتائج زيارته والوفد المرافق له للمملكة العربية السعودية والاتفاق الذى تم لتكوين لجنة مشتركة بين الرياض والخرطوم لمتابعة تنفيذ المشروعات التى طرحتها ولاية الخرطوم خلال الزيارة ، كذلك إستمع المجلس الى رؤية وزارة الحكم المحلي قدمها الاستاذ حسن إسماعيل وزير الحكم المحلي حول تنمية الريف وإقامة مؤتمر خاص لمناقشة تنمية الريف كواحد من إلتزامات حكومة الولاية بتحويل الريف الى قطاع منتج واكد المجلس على ضرورة الإعداد الجيد لهذا المؤتمر بناءً على مسوحات ميدانية تعكس واقع الريف مع إستصحاب رؤية سكان الريف مع الدراسة العميقة لجدوي أي مشروع يطرح لتنمية الريف .
على صعيد أخر إستمع المجلس الى تقرير من البروفيسور محمد حسين أبوصالح رئيس المجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي حول البرنامج التنفيذي لنظام المعلومات وتطبيقات الحكومة الإلكترونية وتحديد توقيت امكانية تعامل المواطن بصورة إلكترونية كاملة مع المعاملات الحكومية