نجاح (766) طالبا في امتحان تنظيم مهنة القانون مارس 2016

الأخبار السياسية
1.5K
0

 

أجاز مجلس تنظيم مهنة القانون (المعادلة) في اجتماعه امس برئاسة مولانا دكتور عوض الحسن النور، وزير العدل ورئيس المجلس، نتيجة امتحان دورة مارس 2016م.
وقال مولانا بابكر قشي، سكرتير مجلس تنظيم المهنة خلال التنوير الصحفي الذي قدمه عقب إجازة النتيجة، إن عدد الطلاب الذين سجلوا للامتحان بلغ (3063) طالباً جلس منهم (2932) طالباً ونجح منهم في كل المواد (766) طالباً بنسبة نجاح بلغت (26,1%) في حين رسب في مادة واحدة (642) طالباً بنسبة نجاح بلغت (21,7%) ورسب في مادتين (562) طالباً بنسبة نجاح (19,2% ).
وأكد قشي أن هناك تحسناً في نسبة النجاح مقارنة بالدورة السابقة بسبب وضع ضوابط لبعض المسائل ومعالجتها، مشيراً إلى أن ذلك يعد نقلة كبيرة في الوصول إلى نتيجة ممتازة مستقبلاً .
وأضاف أن من ملاحظات هذه الدورة تدنٍّ في مستوى اللغة العربية مما أثر سلباً على نسبة النجاح في الكثير من المواد، مؤكداً أن هذه الظاهرة ستتم دراستها مع أصحاب الشأن لمعالجتها .
وقال إن حالات الغش ارتفعت في هذه الدورة إلى (7) حالات مقارنة بحالة واحدة في الدورة السابقة، مشيراً إلى أن الغش يتم عبر أجهزة الموبايل رغم الحرص على منع الطالب من الدخول إلى قاعة الامتحانات بجهاز موبايل، مؤكداً اعتبار هؤلاء السبعة راسبون فى كل مواد الدورة إضافة إلى إخطار الأجهزة العدلية بأسمائهم ليتم منعهم من الالتحاق بهذه الأجهزة مستقبلاً .
وأكد مولانا قشي أن المجلس وجَّه بعقد ورشة لدراسة مسألة المنهج القانوني وإعداد منهج موحد لخريج القانون يساعده في أداء الامتحان إضافة للاستفادة من المعاهد الموجودة وعقد دورات تدريبية في هذا المجال يتم من خلالها بناء الشخصية القانونية التي يعتمد عليها .
وقال إن المجلس أقر بعقد دورتين للامتحان في العام وسيتم عقد الدورة القادمة في الخامس والعشرين من مارس القادم حيث سيتم فتح باب التسجيل خلال الأسبوع القادم للتقديم لهذه الدورة .