مجلس الوزراء يجيز تقرير آدائه للعام 2018

الخرطوم  7-1-2019م (سونا)- أجاز مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء  معتز موسى تقرير أداء مجلس الوزراء للعام 2018م قدمه الأمير أحمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء.

وأكد التقرير التزام الوزارات بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، ووصف مستوى تنفيذها بالعالي حيث بلغت نسبة تنفيذ القرارات 94% فيما بلغت نسبة تنفيذ التوجيهات61%، وانخفض عدد المشاركين في المهام الرسمية الخارجية من 2208 عام 2017م إلى 1057 خلال العام 2018م وذلك بفضل الجهود التي قامت بها الحكومة لترشيد الإنفاق العام.

وتشير (سونا) إلى أن التقرير  دوري يقف المجلس من خلاله على أدائه خلال العام الماضي من حيث اجتماعاته وموضوعاته وقراراته وموقف تنفيذها وكذلك مشاركة الوفود الوزارية والفنية في المهام الخارجية وعلاقة مجلس الوزراء بالجهاز التشريعي وكذلك الولايات.
وأشار التقرير إلى أن معدل حضور الوزراء لجلسات المجلس الوطني كان عالياً خلال الدورتين السابعة والثامنة مما أسهم  في إحكام التنسيق بين الجهازين التشريعي والتنفيذي كما أسهم ذلك في توفير الكثير من المعلومات المتصلة بالموضوعات المطروحة للتداول، وشارك ولاة الولايات في جلسات عديدة لمجلس الوزراء، بلغت 52 مشاركة، حيث كانت إسهامات الولاة فيها واضحة بإبراز وجهة النظر الولائية حيال كثير من القضايا المشتركة.
وأشار التقرير إلى التحسن والتطور في أداء مجلس الوزراء من حيث الحضور والمشاركة وتناول القضايا القومية في شكل سياسات وتشريعات وتقارير مقارنة بالعامين السابقين وهو ما يتفق مع النسق العالمي لاجتماعات مجلس الوزراء.
كما أجاز المجلس برنامج جلسات مجلس الوزراء للعام 2019م وفق المحاور المستهدفة، وأبدى مجلس الوزراء رضاءه التام على مستوى الأداء خلال العام الماضي، مشيداً بدور الأمانة العامة لمجلس الوزراء في تنظيم عمل المجلس بمهنية واحترافية عالية ،ووجه بضرورة إحكام العلاقات التنسيقية مع الولايات وتنشيط عمل المجالس المتخصصة، بجانب الإهتمام بالزيارات الميدانية للسادة الوزراء